مسؤول أمريكي يشيد بميناء طنجة المتوسط ويؤكد أن مئات الشركات الأمريكية إستفادات من هذا الميناء

0
مصدر الصورة : الصفحة الرئيسية لسفارة الولايات المتحدة بالرباط

قام القائم بالأعمال في سفارة الولايات المتحدة ديفيد غرين بزيارة على ميناء طنجة المتوسط حيث عبر عن إشادته الكبيرة بهذا الميناء الذي يعد حسب تعبيره من أكبر موانئ الحاويات في العالم .

وقال ديفيد غرين في تصريح أوردته  الصفحة الرئيسية لسفارة الولايات المتحدة بالرباط “لقد سررتُ بزيارة ميناء طنجة المتوسط مؤخرًا ، وهو أحد أكبر موانئ الحاويات في العالم. نحن فخورون بقدرتنا على دعم مكانة المغرب المتنامية باعتبارها “بوابة التجارة إلى إفريقيا” ، والتي يمثلها هذا الميناء.

مصدر الصورة : الصفحة الرئيسية لسفارة الولايات المتحدة بالرباط

وأضاف القائم بالأعمال في سفارة الولايات المتحدة ، أن هذا الميناء  ّإستفادت منه مئات الشركات الأمريكية، بما في ذلك مصنع Lear Automotive الذي تم توسيعه مؤخرًا والنمو المستمر لمرفق تصنيع قطع غيار السيارات في Delphi. توظف هذه الشركات الأمريكية أكثر من عشرة آلاف شخص في طنجة”.

وحسب المعطيات الصادرة عن مجموعة “طنجة المتوسط”، فقد حقق الميناء رقم معاملات في الربع الأول من السنة الجارية ناهز 739 مليون درهم، مع ارتفاع النشاط المينائي بحوالي 35 في المائة بالنسبة للحاويات، و5 في المائة بالنسبة لشاحنات النقل الدولي..

وأكدت تقارير مختصة، إرتقاء ميناء طنجة المتوسط بـ6 مراكز في ترتيب الموانئ الرئيسية للحاويات المنجز من طرف صاحب الاختصاص “ألفالاينر”؛ إذ انتقل من المركز 31 إلى المركز 24 عالميا بين سنتي 2019 و2020

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا