مستثمرون بولنديون يدرسون فرص الإستثمار في قطاع الصيد بالأقاليم الجنوبية للمملكة

0

عبر رجال أعمال وفاعلين إقتصاديين بولنديين مختصين في قطاع الصيد وتربية الأحياء المائية إهتمامهما بالإستثمار في مجال الصيد البحري بالاقاليم الجنوبية للمملكة وخاصة بمدينة الداخلة حسب بلاغ صادر عن السفارة المغربية بيارسو.

وأوضح ذات البلاغ  أن محور الاستثمار في قطاع الثروة السمكية في المغرب عموما والأقاليم الجنوبية للمملكة خاصة، شكل محورا اجتماع عقد في وارسو يوم الإثنين الماضي  بين السفير المغربي في بولندا عبد الرحيم أتمون وفاعلين اقتصاديين بولنديين.

ويضيف المصدر ذاته أن ممثلين عن القطاع البحري البولندي لاسيما الشركتين Baltic Ne المتخصصة في إنتاج وإصلاح معدات الصيد و North Atlantic Producers  التي تنشط في صيد الأسماك وتجهيز سفن ومراكب الصيد ، قد أبدوا اهتماما كبيرا بتطوير مشاريع تعاون مع المغرب. وفي هذا الصدد ، أشار رئيس شركة بلطيق نت ، إلى إجراء اتصالات مع فاعلين محليين بالداخلة من أجل لتنظيم ورشة عمل تدريبية لصيادي المحليين ، في إطار مشاريع تطوير الأنشطة البحرية المرتبطة بالصيد في الميناء.

وأعرب رئيس الشركة، عن رغبته في التوجه إلى المغرب للقاء مدير المركز الجهوي للاستثمار لجهة الداخلة من أجل تجسيد هذا المشروع التعاوني وتحديد فرص الأعمال الأخرى في المنطقة في قطاع الصيد وتربية الأحياء المائية يشير البلاغ .

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا