مشروع تصميم تهيئة مركز إمسوان يروم تكريس الموقع كمجال للأنشطة السياحية البحرية والجبلية (مسؤول)

0
مصدر الصورة: صفحة الصويري فوياج

إنعقد مؤخرا، عبر تقنية التناظر المرئي، لقاء للجنة التقنية المحلية المتعلقة بدراسة تصميم تهيئة مركز “إمسوان الشاطئ”.

وأوضح مصدر مسؤول بالوكالة الحضرية لأكادير أن هذا التصميم “يكتسي أهمية قصوى في تنظيم المجال، ودعم تنافسيته بتنشيط وتحفيز المشاريع السياحية، وتأطير وتأهيل الأنشطة المزاولة حاليا، لاسيما أن المركز يعد قبلة عالمية لمزاولة الرياضات البحرية خاصة ركوب الأمواج”.

وأضاف أن التصميم الجديد لتهيئة مركز إمسوان، الواقع على بعد حوالي 60 كلم شمال أكادير على الطريق الوطنية المؤدية إلى الصويرة، “سيتيح الفرصة للرفع من جودته الخدماتية، وذلك عبر توطين التجهيزات الأساسية والمرافق العمومية التي تلبي حاجيات الساكنة والزوار على حد سواء”.

وحسب المصدر نفسه، فإن التصميم الجديد يأتي “بعد غياب طويل لوثيقة تعميرية مرجعية حيث صودق على آخرها سنة 1977″، مبرزا أن مشروع التصميم الجديد “يروم إيلاء أهمية لمركز إمسوان باعتباره مجالا مستقطبا لأنشطة سياحية بحرية وجبلية، وإشعاعه على المستوى الوطني والدولي”.

كما يتوخى التصميم الجديد الحفاظ على الشريط الساحلي وتثمينه عبر إنجاز كورنيش، وتعزيز القدرة التنافسية السياحية للمركز عن طريق فتح مناطق جديدة لاحتضان مشاريع مهيكلة، وإحداث منطقة سياحية جديدة فوق 20 هكتار تابعة لأملاك الدولة، والتي تخضع حاليا لدراسة من طرف شركة التنمية الجهوية.

وسيمكن التصميم الجديد علاوة عن ذلك من اقتراح حلول لمجموعة من المشاكل من أبرزها تأهيل وإدماج منطقتي “تاسرا” و”تاس بلاست”، إلى جانب مواكبة سياسة القرب لتحسين ظروف عيش الساكنة وتوفير حاجياتها الآنية والمستقبلية (مشاريع البنية التحتية ومرافق القرب ومشاريع خدماتية ..)

البحرنيوز: و.م.ع بتصرف 

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا