مصلحة النظافة بميناء أكادير .. جهود متواصلة من أجل ميناء نظيف وجميل

0

إرتفعت وثيرة أشغال النظافة وتطهير الممرات، وتغيير شكل الحاويات الصغيرة، التي تقوم بها مصلحة النظافة للمديرية الجهوية للوكالة الوطنية للموانئ بميناء أكادير بالإشراف عليها وإدارتها بكفاءة واحترافية، حيث ركزت جهودها على توفير الموارد البشرية واللوجيستيكية الكافية للحفاظ على نظافة الميناء.

وكرست مصلحة النظافة التابعة للمديرية،  ثقافة عالية في جانب النظافة، والحفاظ على البيئة المينائية، من خلال الحملات اليومية المستمرة، التي تسهر على تنفيذها فرق عمل ميدانية، تقوم بتنظيف وغسل الأرصفة، والأراضي المسطحة وما حولها في مختلف مناطق الحزام المينائي، بهدف تحقيق النظافة الكاملة وفق الخطة الموضوعية.

وتتواصل جهود مصلحة النظافة بزيادة عدد الحاويات الكبيرة، التي تغطي مختلف الأماكن داخل الحزام المينائي، مع تفعيل متابعة حينية على مدار الساعة، لضمان سير العمل ومتابعة رفع المخلفات والأزبال. فضلا عن وضع عدد مهم من الحاويات الصغيرة الحديثة، تتماشى مع المظهر الجمالي للمرفق المينائي، في بيئة نظيفة ومجتمع مستدام.

وتراهن الوكالة الوطنية للموانئ بأكادير، على توفير وتأمين بيئة صحية وداعمة للتنمية المستدامة، مدعومة بأهمية الشراكة مع المهنيين، لدعم حملات المحافظة على نظافة الميناء، ونشر ثقافة الوعي البيئي، وتحفيز المرتفقين على تعزيز أواصر التعاون في المجال البيئي. وذلك للحد من آثار المخلفات والأزبال، لتحقيق الحفاظ على البيئة البرية والبحرية، وبالأثر الإيجابي الذي تعكسه المقاربة التشاركية بين الإدارة والمهنيين.

وحسب تصريحات مهنية لجريدة البحر نيوز، فإن دعم الحملات التي تهدف إلى نشر الوعي البيئي، وترسيخ مفهوم المسؤولية الإجتماعية بين كافة أطياف مهنيي ومستعملي ميناء أكادير، أصبحت في حاجة ملحة للمساندة والدعم والمشاركة الفعالة، لرفع تحدي حماية البيئة في الأحواض المائية للميناء، وكدا الأراضي المسطحة.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا