مطالب بتأجيل إجراء امتحانات الكفاءة المهنية لموظفي وزارة الصيد يسبب تطورات الوضع الوبائي بسوس

0

من المقرر أن يشهد كل من مقر الإدارة المركزية بالرباط والمعهد العالي للصيد البحري بمدينة أكادير، خلال نهاية الأسبوع الحالي، إجراء امتحانات الكفاءة المهنية لموظفي وزارة الصيد البحري برسم السنة المالية 2020، حيث سبق أن أعلن في وقت سابق عن الجدولة الزمنية و تواريخ إجراء الامتحانات، مع التأكيد على إمكانية تعديلها حسب الحالة الوبائية بالمملكة.

وأفادت مصادر مطلعة في حديث لجريدة “البحر نيوز“،  أن الحالة الوبائية بعاصمة سوس ماسة مدينة أكادير، التي وقعت يوم أمس الإثنين 23 نونبر 2020، على رقم مقلق جديد بالجهة، بلغ 365 حالة إصابة جديدة، يستدعي من الوزارة الوصية على قطاع الصيد، بضرورة تعديل تاريخ امتحان الكفاءة المهنية، و تأجيله لوقت لاحق. خصوصا بعد الإجرات الإحترازية التي قررتها السلطات العمومية بالإقليم.

وسجلت المصادر ان خطوة التأجيلن تبقى أمرا ملحا، في سياق  التدابير الوقائية الرامية إلى الحد من تفشي وانتشار وباء كورونا (كوفيد-19)، ووذلك بما يضمن تفادي كل ما من شأنه أن يساعد على انتشار عدوى الإصابة بالفيروس. كما سجلت المصادر  أن الظرفية تستوجب إتحاذ هذا القرار الذي يدخل ضمن الإجراءات الرامية إلى الحفاظ على سلامة المترشحين و لجان الامتحانات. هذا مع العلمْ تشير المصادر، أن العديد من الموظفين ممن سيجتازون الامتحان،  سيتوافدون من كل مناطق المملكة على إقليم أكادير.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا