إجهاض محاولة تانية لتهريب 10 أطنان من مخدر الشيرا بمعبر الكركرات

0

الداخلة/ متابعة

تمكنت وحدة تابعة لعناصر الدرك الملكي، بتنسيق مع مصالح الجمارك بمعبر الكركرات جنوب مدينة الداخلة، مساء اليوم الخميس، من إحباط تهريب حوالي 10 أطنان من مخدر الشيرا، على متن شاحنة للنقل الدولي كانت متوجهة نحو إحدى الدول الإفريقية.

وأضاف مصدر مطلع لــجريدة “البحر نيوز“، أن المخدرات جرى ظبطها مدسوسة وسط صناديق كارتونية محملة بالأسماك، قادمة من إحدى الوحدات الصناعية التي تنشط في تجميد وتسويق المنتجات السمكية بمدينة الداخلة.

فيما أكدت جهات محسوبة على وحدات التجميد بالداخلة، أن الواقعة ليست هي الأولى من نوعها، و للأسف كشفت الوجه السيء لبعض مسيري وحدات التجميد، مبرزة أن الواقعة ستسقط عددا من الرؤوس التي تتحسس موقعها مخافة أن يمتد إليها لهيب البحث القضائي، إذ من المنتظر أن يستدرج التحقيق الذي باشرته السلطات المختصة أسماء تنشط في تجميد السمك.

كما دعت المصادر المهنية ذاتها، المصالح الأمنية بكل تلاوينها إلى تعزيز يقظتها على مستوى معبر الكركرات، والتعاطي بصرامة مع هذه السلوكيات التي تضرب في العمق الإقتصاد الوطني، كما تشوه حقيقة المستثمرين في قطاع الصيد، وتعطل مبدأ الثقة لدى المستثمر الأجنبي، وهو الأمر الذي من شأنه الإضرار باقتصاد الجهات الجنوبية للمملكة، خاصة وانها تأتي بعد عملية أخرى تم إحباطها بالأمس الأربعاء 23 دجنبر، حيت تمكنت من خلالها عناصر الجمارك بتنسيق مع الأمن الوطني، من حجز حوالي 2 طن ونصف من مخدر الحشيش، على متن شاحنة للنقل الدولي كانت متوجهة من مدينة الداخلة نحو إحدى الدول الإفريقية كدلك.

وتندرج هذه العملية المشتركة بين عناصر الدرك الملكي، والأمن الوطني ومصالح الجمارك، في إطار الجهود المكثفة والمتواصلة التي تبذلها مختلف المصالح الأمنية بمعبر الكركارات جنوب الداخلة، وذلك لمكافحة التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية، ورصد ومحاربة كل صور الجريمة العابرة للحدود الوطنية.

لنا متابعة في الموضوع…

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا