معهد الدراسات البحرية يفتح باب التسجيل لولوج ماستر إسترتيجي يهم إدارة الشؤون البحرية

1

h

أطلق المعهد العالي للدراسات البحرية بالدار البيضاء ماستر جديد يهم التكوين في إدارة الشؤون البحرية برسم الموسم الجامعي 2020-2021. وهو الماستر الذي يكتسي طابعا إسترتيجيا في علاقة بمستقبل السياسة البحرية والمينائية للمغرب. 

ويهدف الماستر الذي سيتم الحسم في المرشحين له، من خلال عملية إنتقائية ستهم ملفات الطلبة الراغبين في إتمام دراستهم العليا في هذا الماستر ، إلى جانب تنظيم مباراة شفوية للمرشحين ، (يهدف) إلى تخريج مديرين تنفيذيين على درجة عالية من الكفاءة ، على مستوى إدارة الشؤون البحرية. قادرين على المشاركة في تنفيذ السياسات العامة للحوكمة المستدامة للقطاع البحري،  وشغل مناصب المسؤولية في قطاع  النقل البحري العام وشبه العام والخاص خصوصا بما يضمن مواكبة التطور الذي يعرفه المغرب على المستوى البحري.

وتم فتح الماستر في وجه المترشحين المغاربة والأجانب الحاصلين على إجازات في العلوم الإقتصادية والتدبير، أو الإجازة في التجارة الدولية. ناهيك عن المترشحين الذي تابعو دراساتهم بالمعهد العالي للدراسات البحرية والراغبين في إتمام دراساتهم العليا في التخصص الذي يوفره الماستر. حيث ستتم عملية تقديم طلبات الترشيح لولوج هذا السلك، عبر التسجيل الإلكتروني، من خلال ملأ الجدادة الإلكترونية  الموضوع رهن إشارة المترشحين بالموقع الرسمي للمعهد. حيث يتكون ملف الترشيح من مجموعة من الوثائق التي تتطلبها مثل هذه الترشيحات.

وتنطلق عملية التسجيل إنطلاق من 30 نونبر الجاري وإلى حدود 10 دجنبر المقبل،  حيث سيتم الإعلان عن لائحة المترشحين، الذي تم إنتقاؤهم يوم 17 دجنبر 2020 على الموقع الرسمي للمعهد. وذلك على أن يتم تنظيم مبارة شفوية لللأسماء المنتقاة يومي 21 و22 من ذات الشهر، قبل ان يتم  الحسم في النتيجة النهائية يوم 25 دجنبر 2020.

تعليق 1

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا