معهد الصيد البحري بالعيون يفرج عن لوائح المرشحين المقبولين في شعبتي الصيد و الميكانيك

0

أعلن معهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعيون إلى كافة المترشحين الذين تقدموا للاستفادة من التكوين بالتدرج والدين اجتازوا بنجاح مباراة الانتقاء، الالتحاق بإدارة المعهد من أجل تأكيد تسجيلهم ضمن اللوائح المعتمدة ابتداء من يوم أمس الثلاثاء 12 نونبر  2019 ، والى غاية يوم 19 نونبر  الجاري.

وقال مولاي اسماعيل الخبير مدير المعهد التكنولوجي للصيد البحري بالعيون، أن المؤسسة قبل أي شيء، هي تأخذ في الاعتبار الحالة الاجتماعية للبحارة، و التزاماتهم العملية، في شكل نموذجي يرمي إلى تحسين قابلية المقاربة التشاركية و الحكامة الجيدة. كما أوضح الخبير أن المؤسسة، تسعى إلى تكوين كفاءات قادرة على الاستجابة للاحتياجات المعبر عنها في قطاع الصيد البحري.

و تابع مولاي اسماعيل الخبير حديثه بالقول، أن الرهانات المستقبلية تستلزم مسايرة التكوينات المنسجمة مع طبيعة مهنة الصيد البحري. كما أن الدخول في التنافسية، جعل مؤسسة المعهد التكنولوجي للصيد البحري بالعيون، تطوّر أساليب التكوين لمسايرة متطلبات قطاع الصيد.  لأن رأس المال البشري المؤهل، يبقى هو مستقبل مهنة الصيد البحري.

وتراهن إدارة المعهد  بالعيون،  على تسهيل تكوين و إدماج البحارة في المهنة، عبر التخصص و التأهيل في الصيد و الميكانيك. وذلك رغم الإكراهات المطروحة على مستوى المكونين. بحيث تضطر أطر المؤسسة للتضحية بأوقات راحتهم، لضمان استفادة البحارة من كامل ساعات التكوينات المخصصة، وذلك وعيا بالحالة الاجتماعية للبحارة.  

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا