مقر جديد للشرطة بميناء الجديدة لتعزيز وتقوية الحضور الأمني بالمرفق الإقتصادي

0

تم يوم أمس الإثنين 1 فبراير 2021 بميناء الجديدة، تدشين المقر الجديد للمركز الأمني بهذا الميناء. وذلك في إطار استراتيجية المديرية العامة للأمن الوطني، الرامية للرفع من جودة الخدمات الأمنية المقدمة لعموم المواطنين.

ويهدف تدشين هذا المرفق الأمني الذي أشرف عليه والي أمن إقليم الجديدة ، إلى جانب رئيس المصلحة الإقليمية للاستعلامات العامة ورئيس المصلحة الإدارية..، إلى مواكبة تطور الأنشطة الاقتصادية والخدماتية التي يؤمنها ميناء الجديدة، وتقديم خدمات بجودة عالية للمرتفقين من إداريين ومهنيين وبحارة ، وتعزيز جهود محاربة الجريمة وتأمين كافة المرافق المينائية.

وقد تم تزويد المقر الجديد الذي تم إنجازه بإحدى البنايات التابعة للوكالة الوطنية للموانئ، بآليات  تتوفر فيها معايير السلامة والأمن المطلوبة في البنيات التحتية الحساسة. حيث يعول الفاعلون المهنيون المحليون على هذه الخطوة ، في تعزيز الحضور الأمني داخل الحزام الأمني، والتصدي لمختلف التحديات الأمنية، التي قد تواجه المرفق المينائي وكذا مرتاديه وزواره.

وكانت مدينة الجديدة قد عرفت في وقت سابق سلسلة من السرقات،  إستهدفت قوارب الصيد التقليدي، من أجل إستعمالها في الهجرة السرية . هذه الآخيرة التي تعد  من التحديات ، التي تبقى حاضرة في الهاجس المهني البحري، في أفق إستئصال شبكات التهريب. وهو الأمر الذي يتطلب  الترصد الإستباقي لمختلف التحركات المشبوهة لهذه الشبكات ، والقطع مع مختلف الفلتات، التي يمكن أن تشكل تهديدا للمهنيين وإستثماراتهم البحرية.  

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا