مندوبية الصيد بالعيون تتجه لإتخاذ إجراءات صارمة لتفادي مزيد من الحوادث المميثة

0

إحتضنت مندوبية الصيد البحري بالعيون، صباح اليوم الثلاثاء 16 فبراير 2021، اجتماعا تمحور حول تعزيز إجراءات السلامة البحرية، على متن قوارب الصيد التقليدي التي تنشط بميناء المرسى بالعيون.

ويأتي اللقاء تفاعلا مع الحادث الميث الذي سلته سواحل المرسى الأسبوع الماضي، في ظل تعمُد بعض بحارة قوارب الصيد التقليدي، إلى  خرق قوانين السلامة البحرية المفروضة، وذلك بخروجهم في رحلات صيد، رغم حالة الطقس الجوية السيئة من رياح شديدة وعلو الأمواج التي طبعت المنطقة مؤخرا، رغم تحذيرات مندوبية الصيد البحري بالعيون.

وخلص الإجتماع، الذي ترأسه مصطفى مرجان مندوب الصيد البحري بالعيون، وبحضور ممثل معهد التكنولوجيا للصيد البحري و باقي السلطات المينائية، الذين ثمنوا مجهودات مختلف الشركاء الرامية لترسيخ ثقافة السلامة البحرية لدى مهني قطاع الصيد البحري التقليدي بالعيون. إلى الدعوة للتعاطي بصرامة مع مختلف التجاوزات ، وتشديد المراقبة على القطع البحرية ، لتكريس مفهوم السلامة البحرية .

 وأكد مصدر مأذون حضر اللقاء لـجريدة “البحرنيوز”، أن الإجتماع تطرق إلى ضرورة مراقبة إجراءات السلامة البحرية، على متن قوارب الصيد التقليدي، خصوصا صدريات النجاة، و مدى احترام البحارة للنشرات الإندارية التي تصدرها مصالح مندوبية الصيد البحري، ناهيك عن دعوة السلطات المكلفة بضرورة تشديد المراقبة على سجل البحارة ، عند خروج قوارب الصيد التقليدي في رحلات بحرية.

واشار المصدر المسؤول، أن مصالح مندوبية الصيد البحري بالعيون، ستعمد في القادم من الأيام، إلى تسوية وضعية بحارة الصيد التقليدي النشيطين، في إتجاه الإستفادة من الدفتر البحري، بعد إخضاعهم لتكوين في مجال السلامة البحرية، بمؤسسة معهد تكنولوجيا الصيد البحري بالعيون، وفق المساطر و القوانين المعمول بها.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا