مندوبية الصيد بطانطان تحدد الجدولة الزمنية المرتبطة بترتيب وإنطلاقة مراكب الصيد بالجر لمصيدة الأخطبوط

0

حددت مندوبية الصيد البحري بميناء الوطية بطانطان يوم الإثنين 28 دجنبر 2020، موعدا لتنظيم مراسيم  القرعة من اجل ترتيب مراكب الصيد بالجر،  التي ستلج تباعا  مصيدة الأخطبوط، بشكل  دوري ضمن الموسم الشتوي القادم المقررة إنطلاقته يوم فاتح يناير 2021.

 ودعت المندوبية في إعلان لها إطلعت البحرنيوز على مضامينه، الراغبين في الاستفادة من مصايد التهيئة جنوب سيدي الغازي، إلى وضع ملفاتهم لدى مصالح المندوبية بطانطان، إبتداء من صباح  يوم غد الخميس 24 دجنبر الجاري، من أجل المشاركة في عملية تنظيم الترتيب، التي سيحتضنها معهد تكنولوجيا الصيد البحري بطانطان يوم الإثنين القادم .

وسيتم  في زوال ذات اليوم (الإثنين)، الشروع في القيام بالفحوصات التقنية، من طرف مصالح المندوبية.  وخصوصا مراقبة الشباك وإشتغال جهاز الموقع والرصد. وذلك على أن تنطلق عملية منح رخص الولوج إلى مصيدة الأخطبوط جنوب سيدي الغازي، إبتداء من يوم الأربعاء 30 دجنبر الجاري، على الساعة الثانية عشرة صباحا، تاريخ السماح بالإنطلاق من ميناء الوطية في إتجاه مصيدة الأخطبوط جنوب سيدي الغازي.

وجرت العادة بإجراء القرعة بكل من طانطان و العيون، لفرز 150 مركبا بالجر المسموح لها بولوج مصايد التهيئة في مواسم صيد الأخطبوط، 100 منها يتم إنتقاؤها عن ميناء المرسى بالعيون، و50 المتبقية عن ميناء الوطية بطانطان.  كما أن باقي المراكب في لوائح الانتظار تقوم برحلات قريبة،  الى حين مجيئ دورها بعد مرور 10 أيام،  المدة التي تستهلكها المراكب في رحلة الصيد قبل العودة إلى ميناء الإنطلاقة.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا