مندوبية المرسى تحذر من رياح قوية تجتاح سواحل الدائرة البحرية ..

0

دعت مندوبیة الصید البحري بميناء المرسى بالعيون في نشرة إنذارية، إلى توخي الحيطة والحذر اللازمين، نتيجة الطقس السيء الذي يطبع سواحل المنطقة، إبتداء من اليوم الإثنين 15 فبراير 2021، وإلى غاية يوم الأربعاء 17 فبراير الجاري.

وأكدت المندوبية في وثيقة “إعلان” إطلعت عليها جريدة “البحرنيوز”، بعد أن عممتها على مختلف المصالح المعنية، أن الشريط الساحلي بالدائرة البحرية، سيشهد إنطلاقا من اليوم الإثنين ظروفا جوية سيئة، تتجلى في هبوب رياح شرقية، بقوة 5 إلى 6 بوفور، وعلو الموج الذي سيتعدى المترين و النصف.

ونبهت جهات مهنية إلى أن الأجواء السيئة كانت تستلزم منع الإبحار في وجه الصيد التقليدي، وليس فقط الإكتفاء بالدعوة إلى توخي الحيطة والحذر ، خصوصا وأن سرعة الرياح قد تصل إلى 6 بوفور، ما يهدد حقيقة سلامة القطع البحرية والبحارة، فيما أكدت ذات الجهات أن دعوات الحيطة والحذر في إعلانات مماثلة، تعني ربط القوارب ،والركون إلى الراحة الإضطرارية إبتغاء للسلامة إلى حين مرور الأجواء السيئة.

وأشارت ذات المصادر إلى حادث قارب الصيد قطر 2 الذي غرق يوم الجمعة الماضي بسواحل العيون، فلو كان هناك إعلان بمنع الإبحار لما وقعت الحادثة، حيث سيكون القارب ملزما بعدم الخروج إلى البحر.  غير أن الإكتفاء بدعوات الحيطة والحذر ، هو يشجع كثيرا من البحارة على المغامرة وركوب أمواج البحر. وهو ما يتسبب في حوادث قاتلة لا قدر الله. خصوصا وأن البحارة لازلوا يتعاملون بنوع من الإستهتار مع سترة النجاة، رغم الحملات التحسيسية المتواصلة، والنداءات القوية التي صدعت بها حناجر المرشدين البحريين، بمختلف موانئ ونقط التفريغ بالمملكة . 

 وتعمل مصالح مندوبية الصيد البحري بميناء المرسى بالعيون، بشكل دائم و مستمر، على تحذير البحارة والعاملين بقطاع الصيد البحري، بغرض حثهم على توخي الحیطة والحذر، لتجنب الصعوبات المناخیة والاضطرابات الجویة، خصوصا في هذه الفترة من السنة المطبوعة بالتقلبات المناخية الصعبة التي تعرفها سواحل الإقليم.

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا