معهد البحث في الصيد INRH يبحث عن طاقم لسفينته الأوقيانوغرافية الجديدة

0
زكية الدريوش الكاتبة العامة لقطاع الصيد وعبد المالك فرج مدير INRH *

أطلق المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري، طلبات عروض توظيف بموجب العقدة لشغل مناصب أربعة ضباط، ومهندس دولة، سيشكلون طاقم سفينة الأبحاث العلمية الأوقيانوغرافية الحديثة.

ويحدد إعلان  المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري، المهام المنوطة بالمعنيين، في شغل هده المناصب حسب البند الثاني في الإعلان. حيث أن الباب مفتوح أمام الحاملين للجنسية المغربية، والمستوفيين للشروط التالية:

1 – منصب قبطان السفينة Capitaine ، بمهمة على متن سفينة البحوث العلمية الأوقيانوغرافية الجديدة، من خلال الحصول على دبلوم قبطان مسلم من إدارة الملاحة التجارية، أو ما يعادلها، وذا خبرة كافية تصل إلى مدة 10 سنين من الإبحار، ويكون قد حصل على صفة قبطان على الأقل لمدة لا تقل عن 7 سنوات.

2 – منصب نائب الربان Second capitaine، يشترط فيه  التوفر على خبرة تصل إلى 8 سنوات من الإبحار ، و شغل منصب نائب الربان على الأقل لمدة لا تقل عن 5 سنوات.

3 – ميكانيكي الرئيسي Chef mécanicien،  أن يتوفر على دبلوم ضابط ميكانيكي من الدرجة الأولى، مسلم من إدارة الملاحة التجارية، أو مايعادلها، وأن يتوفر أيضا على شهادة ضابط ميكانيكي من الدرجة الأولى، وأن يكون حاصلا على خبرة تصل إلى 7 سنوات من الإبحار، وأن يكون قد شغل منصب الميكانيكي الرئيسي مدة أربع سنوات.

نائب الميكانيكي الرئيسي، Second mécanicien، أن يتوفر على ذات الشروط بالنسبة للميكانيكي الرئيسي، و خبرة تصل إلى 7 سنوات من الإبحار، مع شغل منصب نائب الميكانيكي الرئيسي لمدة 4 سنوات.

منصب مهندس دولة، Ingénieur électromécanicien أن يتوفر على دبلوم مهندس، أو شهادة تعادلها، و شهادة مهندس كهروميكانيكي، وأن يتوفر على خبرة تصل إلى 5 سنوات في المجال البحري.

و يشترط الإعلان أن تكون التجربة المطلوبة، قد تمت في سفن تتجاوز 49 متر في الطول، و قوة تتجاوز 1500 كيلواط. كما  يشترط أن تتوفر ملفات الترشيح، على رسائل التحفيز، سيرة الذاتية مفصلة، تقرير حول الوظيفة المراد شغلها، نسخة عن بطاقة التعريف الوطنية، نسخ عن الشواهد والديبلومات، مع نسخ المعادلة لها، نسخ من شهادات العمل، تعلل التجربة المكتسبة، مع الإشارة أن كل ملف غير مستوفي للشروط المتطلبة، يتم مباشرة إلغاؤه

 وستقوم لجنة بعملية انتقاء، و فرز أولي للملفات الشخصية، لاختيار المرشحين الأوائل اللذين يستوفون الشروط المتطلبة، مع دعوتهم لمواصلة العملية.

*الصورة من حفل التوقيع على مراسيم رفع العارضة الخاصة ببناء سفينة عملاقة في البحث العلمي في عالم المحيطات بحوض بناء السفن “tamano” باليابان.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا