مهنيو السمك الصناعي يستنجدون بأخنوش لحلحلة الأزمة التي تهدد إقتصاد الصيد بآسفي

2

حملت جمعيات وتمثيليات الصيد الصناعي بأسفي في بلاغ لها يعد الثالث من نوعه مند بداية الإضراب الذي أعلنته ذات التمثيليات، المكتب الوطني للصيد مسؤولية تفاقم الأزمة، التي أصبح يعيشها قطاع الصيد بميناء أسفي ، مطالبين بتدخل عامل الإقليم  ووزير الفلاحة والصيد البحري والتمية القروية والمياه والغابات لحلحلة الملف.

وحسب نفس البلاغ فقد استنكر المهنيون ما يصفونه ب”الإجراء الإرتجالي والمتسرع” للمكتب الوطني للصيد بإعادة العمل بالمزايدة مند 10 نونبر الجاري ، وإقصاء التجار الشركاء من الحوار. وهو الشيء الذي عجل بسحب صناديقهم من المراكب ، مما زاد الطين بلة وشكل خطورة على المهنة يضيف البلاغ .

وكانت جمعيات وتمثيليات تضم مهنيين من مجهزين وبحارة وأرباب المعامل ، قد دخلوا في إضراب مفتوح تسبب في شلل تام لحركة مراكب صيد السمك الصناعي “السردين” وكذا خلو الأسواق من هذا المنتوج الحيوي، الذي يعد قوت يومي لفئة عريضة من المسفيويين ومصدر رزق العديد من البحارة والمهنيين .

2 تعليق

  1. سمي هذه التمثيليات اذا كانت فعلا هناك تمثيليات تقوم بالحوار مع الإدارة ، .هناك ارتباك هناك الفوضى هناك أخطاء لا تشير اليها في الحوارات ومن يتحاور مع الإدارة . ليس هناك رءيس جمعية تغلين السمك الصناعي … رئيسها كمال.. . ليس هناك جمعية الصيد السمك الصناعي الحاج بوجمل ابيس هناك جمعية آفاق للصيد الساحلي يتراسها حسن السعدوني …. مع من يتحاور المكتب الوطني ياسلام عليك ياميناء أسفي ……

  2. يا سلام عليك يا حاضرة المحيط ،؟؟؟؟؟ الحوار كان مع من يهمهم الامر من ربابنة وأرباب مراكب السمك الصناعي ولهم من يمتلهم من اصحاب الاختصاص اما التمتيليات فقد ارهقت هاده المدينة وباعتها من زمان اد كانت الغرفة فيها لولايتين ولا شيء فعلتها الا ما في الكواليس المدينة لها رجالاتها ولا ننتضر من هب ودب يدافع عنها

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا