مهنيو الصيد التقليدي بالصويرة يلتمسون الزياد في كوطا الأخطبوط برسم الموسم الصيفي الجاري

0

طالب مهنيو الصيد البحري التقليدي بالصويرة في ملتمس رفعوه إلى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات ، تحت إشراف مندوب الصيد البحري بالصويرة، الزيادة في حصة الدائرة البحرية من الأخطبوط برسم الموسم الصيفي الجاري، بعد نفاذ الكوطا المخصصة لهذه الدائرة،  بعد الزيادة التي تمت إضافتها قبل عيد الأضحى المنصرم .

وأكدت التمثيليات المهنية الموقعة على نص الملتمس، أن هذه الزيادة التي تكتسي طابع الإلحاح في الوسط المهني المحلي،  ستجنب مهنيي الصيد التقليدي العطالة ، تزامنا مع الدخول الإجتماعي الجديد، وإنتظاراته الكبيرة المرتبطة بالدخول المدرسي، إلى جانب مجموعة من المطالب الإجتماعية.

وأشار مهنيو الصيد التقليدي بالصويرة، أن 100 طن التي تمت إضافتها قبل عيد الأضحى لم تكن كافية ، حيث نفذت في أربعة ايام بسبب إقتراب العيد، وإنضمام عدد كبير من القوارب التي كانت متوقفة عن العمل . لدى يبقى رهان المهنيين المحليين على إضافة جديدة تعيد التوازن لنشاط الصيد التقليدي، وتنعش مداخيلهم إستعدادا للتحديات الإجتماعية القادمة .

وكان القرار المنظم لأنشطة صيد الأخطبوط بالدوائر البحرية الواقعة شمال سيدي الغازي، قد خص ميناء الصويرة ب 560 طنا من الأخطبوط، المسموح بصيدها برسم الموسم الصيفي من أصل 7630 طن مخصصة للدوائر الأطلسية والمتوسطية شمال بوجدور.  

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا