مياه كالايريس تستقبل مشاريع لتربية الأحياء المائية بقيمة إستثمارية تبلغ 4 ملايين درهم

0

تستعد غرفة الصيد البحري المتوسطية بطنجة لإطلاق مجموعة من المشاريع الرامية لإدماج المستثمرين الصغار والصيادين التقليديين بالواجهة المتوسطية في قطاع تربية الأحياء المائية، تماشيا مع البرنامج الوطني للوكالة الوطنية لتنمية تربية الاحياء البحرية ومجهودات ادارة الصيد البحري من خلال برنامج “أليوتيس”.

وأوضحت غرفة الصيد البحري المتوسطية بطنجة في مشور على بوابتها الرسمية،  أن هذه المشاريع شكلت محط طلبات عروض، حيث تم بمكتب رئيس غرفة الصيد البحري المتوسطية بطنجة يوم 17 يوليوز 2020،  فتح  الأظرفة المتعلقة بهذه الطلبات، المرتبطة بإنشاء مشاريع تربية بلح البحر بمنطقة كالايريس إقليم الحسيمة، بغلاف مالي مجموعه يصل الى 4 ملايين درهم، لفائدة المقاولين الشباب، بعد أن تم انتقاؤهم في إطار طلب ابداء الاهتمام، الذي أشرفت عليه الوكالة الوطنية لتنمية تربية الاحياء البحرية في وقت سابق.

وتعد هذه المشاريع  تمرة إتفاقية شراكة، ما بين وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات (قطاع الصيد البحري)، ووزارة الاقتصاد والمالية واصلاح الادارة، والوكالة الوطنية لتنمية تربية الاحياء البحرية وغرفة الصيد البحري المتوسطية.

وتهدف هذه المشاريع الى إدماج المستثمرين الصغار والصيادين التقليديين بالجهة في قطاع تربية الأحياء المائية، تماشيا مع مخطط تنمية الجهة في هذا المجال، وتقديم المساعدة التقنية لهم بما يضمن مواكبة مشاريعهم، وتكوينهم في هذا الميدان. ذلك  لتهيئة الظروف المواتية لتثبيت واستغلال ونجاح مشاريع تربية الأحياء المائية بالمنطقة، تماشيا مع مخطط “أليوتيس”.

وستتيح الاتفاقية دعم مشاريع أخرى تهم الصيادين التقليديين، لتربية الاحياء المائية بالجهة المتوسطية، ومن خلال  دعمهم بالتجهيزات وتركيب المعدات اللازمة، لبدء هذه المشاريع التي تخص تعاونيتين للصيد التقليدي بسواحل البحر الأبيض المتوسط، بعد أن تم انتقاؤهم في إطار طلب ابداء الاهتمام، الذي نظم في وقت سابق من طرف الوكالة الوطنية لتنمية تربية الاحياء البحرية.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا