ميناء المرسى بالعيون يشرع في إستعادة نشاطه بعد إنصرام عطلة العيد

0

 بدأ ميناء المرسى بالعيون يستعيد حيويته ونشاطه الاقتصادي ، بعد انصرام عطلة عيد المولد النبوي ، حيث عاينت جريدة البحرنيوز صباح اليوم الأحد 01 نونبر 2020، رسو عدد من مراكب “السردين“، بعد عودتها من رحلة بحرية، قادتها إلى حوالي 40 ميلا بحريا على ميناء المدينة تقول جهات محسوبة على الفاعلين المهنيين بالإقليم .

وشهد أمس السبت خروج حوالي 30 مركب لصيد السردين،  في رحلة صيد بعد عطلة دامت عشرة أيام.  إذ وحسب المعطيات التي استقتها البحرنيوز،  من مصادر إدارية عليمة بالميناء صبيحة هذا اليوم، فان عشرة مراكب صيد فقط هي التي عادت من رحلاتها البحرية؛ ظافرة بكميات متوسطة من المصطادات، مابين 10 و 40 طنا من أسماك السردين.

وسجلت مصادر مهنية لـجريدة “البحر نيوز“، أن طلبيات المعامل بالمنطقة من مادة السردين في تزايد كبير، موضحة أن المنتجات التي تم اصطيادها تستجيب للمعايير المطلوبة، وتغري بشكل كبير معامل التصبير، التي تراهن على أحجام أسماك السردين (المول)، في تسويق منتجاتها إلى الأسواق المختلفة بالخارج.

وستعرف الأيام القادمة استئناف جميع مراكب الصيد البحري بمختلف أصنافها، بعد التحاق أطقمها، كما هو الحال بالنسبة للوحدات الصناعية السمكية التجميد والتعليب والصناعات التحويلية “معامل الدقيق“، التي تنتظر عودة العمال و العاملات، لاشتغال وحداتها من جديد بعد فترة العيد.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا