ميناء طنجة يتحول لورشة موسعة حول السلامة البحرية

1

البحرنيوز : طنجة

قام مركز التأهيل المهني البحري بطنجة بتنسيق مع مندوبية الصيد البحري بطنجة، وبحضور ممثلين عن المصالح المركزية ومديرية التكوين البحري ورجال البحر والإنقاذ، يومي 27 و28 يناير، بتنظيم حملة تحسيسية حول السلامة البحرية بميناء طنجة المدينة،  استهدفت مختلف شرائح البحارة سواء العاملين في الصيد الساحلي أو الصيد التقليدي.

وأكد العلوي المراني الحسان مرشد بمركز التكوين البحري بطنجة في تصريح لجريدة البحرنيوز على أن السلامة البحرية، تبقى من الأساسيات التي يجب على البحارة التعاطي معها بكثير من الإهتمام. مبرزا أن الحملة التحسيسية ، قد ركزت على ضرورة وأهمية صدريات النجاة، ودورها في إنقاذ البحارة، الذين يتعرضون لحوادث بحرية أثناء قيامهم بعملهم.

وأضاف العلوي المراني ، أن مجموعة من الشروحات المفصلة تم تقديمها، حول كيفية ارتداء واستعمال صدريات النجاة الحديثة، المطابقة لمعايير السلامة الدولية، والتي تتميز بعدة خصائص، أهمها سهولة ارتدائها وخفة وزنها، وعدم عرقلة حركة من يلبسها خلال مزاولة عمله، إضافة إلى آلية النفخ الذاتي المزودة به هذه الصدريات، والتي تعمل مباشرة بعد سقوط حاملها واصطدامه بماء البحر.

وقد لاقت هذه الحملة تجاوبا وتفاعلا من مختلف مهنيي القطاع يقول المرشد بمركز التأهيل المهني البحري، إذ أبانوا  في تفاعلهم مع برنامج الحملة، عن وعيهم بضرورة مساهمة مختلف الفاعلين، من أجل حماية العنصر البشري العامل في المجال البحري، وإيقاف نزيف الضحايا التي تسببها الحوادث البحرية.

يذكر أن هذه الحملة التحسيسية هي تدخل  في إطار القافلة التي أطلقتها وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، قطاع الصيد البحري، حول السلامة البحرية، والتي تشرف عليها مديرية التكوين البحري ورجال البحر والإنقاذ.

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



تعليق 1

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا