ندوة إفتراضية تسلط الضوء على أفاق الإستثمار في قطاع الصيد بالأقاليم الجنوبية للمملكة

0

سلطت ندوة افتراضية في موضوع “مهمة العيون/الداخلة، استراتيجيات ومؤهلات الصيد البحري والمينائي”، الضوء عللى فرص الاستثمار المتاحة في قطاع الصيد البحري. إذ ناقش الفاعلون الاقتصاديون ورؤساء المقاولات الفرنسيون خلال هذه الندوة  التي نظمتها الغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة بالمغرب، بشراكة مع مجلس جهة بايي دو لالوار، الأفاق الواعدة التي يقدمها قطاع الصيد  للمقاولات الفرنسية الراغبة في الاستثمار في قطاع الصيد البحري وتربية الأحياء البحرية بجهتي الداخلة وادي الذهب والعيون بوجدور .

وعبر الفاعلون والمستثمرون الفرنسيون عن اهتمامهم الكبير بهاتين الجهتين الصاعدتين، ورغبتهم في المساهمة في الدينامية الاقتصادية التي تعرفها الأقاليم الجنوبية للمملكة، مع اغتنام مختلف الفرص الاستثمارية، لاسيما في قطاع الصيد البحري. كما ناقشوا سبل تحديد الفرص التجارية المحتملة بين الجهتين وآفاق التعاون في مجالي الصيد البحري وتربية الأحياء البحرية.

وتم خلال هذه الندوة الافتراضية،تسليط الضوء كذلك على أهمية مؤهلات الصيد البحري في جهتي العيون – الساقية الحمراء والداخلة – وادي الذهب، والاستراتيجية الوطنية لتعزيز وتنمية الصيد الساحلي والتقليدي: التركيز على العيون والداخلة، وكذا الاستراتيجية المينائية لجهة الجنوب 2030: المشاريع والاحتياجات قصيرة ومتوسطة المدى.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا