نزهة مجاد باحثة مغربية في علوم البحار والنمو الأزرق تبصم على حضور متميز بالديار الإيطالية

0
الباحثة نزهة مجاد أثناء رحلة بحرية لها بألمانيا (الجزيرة.نيت)

تبصم الباحثة المغربية نزهة مجاد  (Nezha Mejjad) في علوم البحار والنمو الأزرق،  على مسار جيد في الديار الإيطالية، التي إلتحقت بها لإتمام  دراساتها الجامعية بعد حصولها على شهادة الليسانس ثم الماجستير من جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء  وذلك بعد استفادتها من منح لدراسة تخصصات جديدة مكملة لتخصصها الأول.

وعن هذه الخطوة أكدت نزهة مجاد في تصريح مطول لموقع الجزيرة أن إلتحاقها لإسكمال دراستها في إيطاليا، جاء بعد ترشحها  لماجستير متقدم” (advanced master) بجامعة تريستا، في تخصص “النمو الأزرق المستدام”.  

وقالت مجاد ان متابعة الدراسة بإيطاليا شكلت تجربة ثرية جدا ومهمة، فالمستوى العلمي في الجامعات الإيطالية عال، خاصة في التخصصات المتعلقة بعلوم البحار والمحيطات والاقتصاد الأزرق والنمو المستدام. حيث سمحت هذه التجربة للباحثة  بالاحتكاك بالعديد من الطلبة من كل دول البحر المتوسط تقريبا.

هذا مهم جدا تقول نزهة مجاد،  “لتبادل التجارب والخبرات مما يزيد طالب العلم قوة ومهارة”. فيما مكنتها  هذه التجربة من الحصول على تدريب بأحد أهم المعاهد الوطنية لعلوم البحار الإيطالية بأواخر سنة 2020، حيث قامت بالاشتغال على موضوع بحث يتعلق بما درسته في الماجستير بإيطاليا، إذ تواصل الإشتغال على أبحاث مرتبطة بالاقتصاد الأزرق والنمو المستدام.

ومكنت الخبرات التي راكمتها نزهة مجاد في مسيرتها العليمة، من تقديم محاضرات عديدة في مجال تخصصها في مؤتمرات على الصعيد الوطني والعالمي. حيث كان لهذه التجربة أثر كبير في مسيرتها المهنية، والانفتاح على الآخر ما أكسبها مهارات كثيرة من حيث التواصل والعمل في إطار مجموعة تفيد الباحثة المغربية في تصريحها لموقع الجزيرة .

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا