وزارة الصيد تسير لهيكلة نشاط صيد البرير الصغير بالمنطقة البحرية رأس كبدانة – السعدية

0

تسير وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات في إتجاه إعتمادر فترة منع صيد البرير الصغير، أو المحارة الشاطئية الصغير، Venus gallina ou Chamelea gallina بالمنطقة البحرية المتواجدة ما بين رأس كبدانة والسعدية، إبتداء من فاتح أغسطس إلى 31 أكتوبر 2020.

وتستتني المادة الثانية من مشروع قرار لوزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات الذي توصلت به غرفة الصيد البحري المتوسطية بطنجة من أجل إبداء رأيها الإستشاري، يتعلق بالمنع المؤقت لصيد البرير الصغير او المحار الشاطئية الصغيرة بالمنطقة المتواجدة ما بين رأس كبدانة والسعيدية، تستتني خلال فترة المنع الترخيص للمعهد الوطني للبحث في الصيد البحري، لصيد هذا الصنف بالمنطقة البحرية المذكورة من أجل أخذ عينات، وذلك طبقا لبرنامجه المتعلق بالبحث العلمي.

ويحدد الترخيص المنصوص عليه على الخصوص، مدة صلاحيته والمناطق المرخص فيها بأخذ العينات، ومعدات الصيد المستعملة وكذا عدد القطع المرخص بأخذها كعينات. حيث يشار إلى مرجع هذا الترخيص، في رخصة الصيد التي يستفيد منها المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري لهذا الغرض.

وفي موضوع متصل يرتبط بالحجم التجاري المسموح به بالنسبة البرير الصغير او المحار الشاطئية الصغيرة،  فإن الوزارة الوصية تسير لإعتماد 2.5 سنتم على مستوى الطول لهذا النوع من الصدفيات، وفق ما ينص عليه مشروع قرار آخر لوزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، بتثميم القرار رقم 88-1154  الصادر في 20 من صفر 1409 الموافق ل 3 أكتوبر 1988 بتحديد الحجم التجاري الأدنى لأصناف الأسماك المصطادة في المياه البحرية المغربية.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا