وزارة الصيد تفتح باب التسجيل لإستغلال المصيدة الأطلسية الوسطى للأسماك السطحية الصغيرة

0

في إطار التحضير لموسم صيد الأسماك السطحية الصغيرة برسم سنة 2021 بالمصيدة الأطلسية الوسطى، فتحت وزارة الصيد البحري الباب أمام مراكب الصيد الساحلي صنف السردين، الراغبة في استغلال هده المصيدة، للتقدم بطلباتها لدى مصالح مندوبيات الصيد البحري حسب إعلان صادر عن الإدارة إطلعت البحرنيوز على مضامينه.

ويأتي إعلان مندوبية الصيد البحري بالوطية بطانطان، وفق المقاربة المهنية التشاركية بين الإدارة والمهنيين، لتدبير عمليات التسجيلات قبل تاريخ 10 دجنبر 2020 على الساعة الرابعة و النصف، كأخر أجل لتقديم طلبات الاهتمام. وذلك لتفعيل نشاط مراكب السردين بالمصيدة المعنية. حيث حددت مديرية الصيد البحري في إطار تحضيرها لموسم صيد الأسماك السطحية الصغيرة برسم سنة 2021 ، شروط ولوج المصيدة الأطلسية الوسطى للأسماك السطحية الصغيرة، بوضع الملفات في كل من مندوبيات الصيد البحري بالعيون، و أكادير، و طانطان، وسيدي إفني. 

ويشمل الملف الذي يتقدم به المرشح الراغب في إستغلال المصيدة، طلب مصحح الإمضاء من طرف المالك أو الملاك أو من ينوب عنهم قانونيا، والوكالة الأصلية في حالة وجود عقد الملكية المشتركة،. و نموذج الالتزام الأصلي ، موقع من طرف المالك، أو الموكل مصادق عليه. ونسخ وثائق السفينة من عقد الجنسية، ورخصة الصيد عن سنة 2020 مصادق عليها..

وحددت مديرية الصيد البحري شروط ولوج المصيدة الأطلسية الوسطى، انطلاقا من الموانئ السالفة الذكر، برسم موسم 2021، في الالتزام بالبقاء بالمصيدة طيلة السنة، واحترام العمل بالحصة الفردية المحددة في 2700 طن، وكذا تأدية غرامات مخالفات الصيد البحري السابقة. واحترام المقرر الوزاري 01/15 بتاريخ 9 أبريل 2015، المتعلق بالالتزام باستخدام الصناديق البلاستيكية بمينائي العيون وطانطان. واستخدام مادة الثلج. وتحديد التفريغ مرة واحدة في كل 24 ساعة، إلى جانب التوفر على شهادة المطابقة الصحية للسفينة.

وسجلت مديرية الصيد البحري أنها ستلغي الطلبات غير المستوفية للشروط المحددة آنفا، أو المقدمة خارج الآجال المحددة، مع وضعها نموذج طلبات الولوج للمصيدة الأطلسية الوسطى، و نموذج لوثيقة الالتزام بالشروط، وكذا القوانين المعمول بها.. حيث تسابق المديرية الزمن، من أجل التحضير لموسم الصيد الجديد برسم سنة 2021 في المصيدة الأطلسية الوسطى، و مصيدة التناوب من خلال الإعلان عن فتح باب التسجيلات في وجه المراكب الراغبة في استغلال إحدى المصيدتين.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا