وفد برلماني يحل بمعهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعيون وعينه على مديرية التكوين البحري

0

قام وفد برلماني يمثل لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، أمس الجمعة 9 أبريل2021، بزيارة رسمية استطلاعية، إلى مؤسسة معهد التكنولوجيا للصيد البحري بالمرسى – العيون، حيث وجد في إستقباله مدير و أطر المعهد.

وأفاد “مولاي إسماعيل خبير“، أن الهدف من زيارة الوفد البرلماني للمؤسسة، هو الوقوف على الجهود التي تبذلها مديرية التكوين البحري والإنقاذ ورجال البحر بوزارة الصيد، في مجال النهوض والإرتقاء بمنظومة التكوين المهني البحري. وذلك في إطار المخطط المندمج لتنمية جهة العيون الساقية الحمراء.

وأضاف خبير، أن قطاع الصيد البحري يحتل مكانة مركزية في النسيج السوسيو اقتصادي لجهة العيون – الساقية الحمراء، ويبقى الاستثمار الأمثل للموارد البشرية في الشق المتعلق منها بالتكوين، لتأهيل يد عاملة قادرة على دفع عجلة التنمية. وهو الدور الذي يلعبه معهد تكنولوجيا الصيد البحري، الذي يتيح الفرصة لأبناء المنطقة ليضطلعوا بالدور الكامل، والمساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية المحلية.

وأطلع الوفد البرلماني، على المحاور المتعلقة بتطوير منظومة التكوين البحري، من حيث الشعب وبرنامج إعداد المتدربين، بالإضافة إلى التخصصات الجديدة التي سيتم استحداثها بالمؤسسة، تماشيا مع استراتيجية ومخططات وزارة الصيد البحري. فيما نوه الوفد البرلماني، بالإمكانيات الديداكتيكية والبشرية الهامة، التي تتوفر عليها المؤسسة البحرية، ما يساعدها على الرفع من جودة التكوين المهني البحري بالأقاليم الجنوبية للمملكة.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا