وكالة الموانئ تعزز علامات التشوير والإنارة بميناء طرفاية

0

إستكملت الوكالة الوطنية للموانئ بطرفاية يوم الاربعاء 12 ماي 2021، مشروع تثبيت مجموعة من العوامات البحرية الإرشادية، من أجل تحسين عمليات التشوير الملاحية، وتحديد الطريق البحرية على طول القناة المؤدية إلى غاية أرصفة ميناء المدينة.

وتأتي الترتيبات الجديدة التي اعتمدتها الوكالة الوطنية للموانئ بطرفاية، بوضع مجموعة من العوامات البحرية وفق خطة إستراتيجية دقيقة، للرفع من فاعلية التشوير على طول الممر الملاحي، بما يضمن توفير مياه آمنة لسفن و مراكب الصيد، النشيطة بسواحل طرفاية. وذلك في انتظار انتهاء عطلة عيد الفطر لإعطاء انطلاقة المشروع بشكل رسمي.

وأكدت تصريحها مهنية متطابقة لجريدة البحرنيوز، أن عملية تثبيت عوامات المساعدة الملاحية بطرفاية إضافة إلى إصلاح كلي للمصابح التشوير المضيئة برصيف الميناء، استمرت لازيد من اسبوعين من العمل المتواصل من طرف العاملين بالوكالة الوطنية للموانئ، ليكتسي ميناء المدينة طابع عملي ومهني بصيغة السلامة البحرية حسب قول المصادر المهنية.


وتكتسي علامات التشوير دورا كبيرا  في  إنارة الطريق ، وتوجيه مراكب الصيد مع تحذيرها في حالة الإضطرابات البحرية الجوية، وهي كلها لوازم تضيف المصادر المهنية ، تفرض ضرورة إتباع الإرشادات الملاحية، والعمل على تطبيقها. وذلك بغرض ضمان جودة الملاحة الآمنة في الممر البحري، المؤدي إلى داخل ميناء المدينة طبقا لمعايير السلامة البحرية.

وأشارت المصادر أن خطة الوكالة الوطنية للموانئ في تثبيت عوامات إرشادية إضافية في الممر البحري لميناء طرفاية،  وإعادة إصلاح و تجديد الإضاءات داخل ميناء طرفاية ، تأتي بغرض خلق معايير السلامة الملاحية، وتطوير الحركة البحرية التي تساعد المهنيين في إستدلال الطريق وولوج الميناء دون صعوبات.

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا