يهم الطلبة والمتدربين بمعاهد الصيد .. هذا ما تقرر بخصوص الإمتحانات

0

أعلن وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة سعيد أمزازي، اليوم الاثنين بالرباط، أنه اعتمادا لمرونة من قبل المؤسسات ذات الاستقطاب المحدود وكذا بالنسبة لبعض المسالك الانتقائية في تنظيم الامتحانات ابتداء من منتصف شهر يوليوز 2020، مع نهج صيغ متعددة للتقييم، نظرا لمحدودية أعداد الطلبة المعنيين.

كما يمكن لهذه المؤسسات ذات الاستقطاب المحدود يوضح السيد أمزازي، خلال مداخلة له ضمن جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس النواب،إرجاء امتحانات بعض المسالك والمستويات إلى شهر شتنبر المقبل.

أما بالنسبة لمؤسسات الاستقطاب المفتوح الجامعية، فسيتم تنظيم الامتحانات الخاصة بها في شهر شتنبر المقبل، اعتبارا للأعداد المرتفعة للطلبة، ولصعوبة تدبير تنقلهم واستفادتهم من الخدمات الاجتماعية (الإيواء والإطعام) في ظل ظروف حالة الطوارئ الصحية. كما ستمنح للطلبة إمكانية مناقشة بحوث نهاية الدراسة والأطروحات عن بُعد.

وبخصوص قطاع التكوين المهني، يفيد أمزازي، فقد تقرر إجراء امتحانات التخرج في شهر شتنبر المقبل، بالنسبة لأسلاك التقني والتقني المتخصص والتأهيل، مضيفا أنه كما جرت العادة بالنسبة لسلكي التخصص والتأهيل، سيتم تنظيم الامتحان النهائي الخاص بهما في شهر نونبر 2020 وذلك بعد إجراء التداريب الميدانية.
 
وتابع في ذات السياق، بأنه سيتم الاقتصار بالنسبة للانتقال من السنة الأولى إلى السنة الثانية بالنسبة لجميع التخصصات، على احتساب حصريا نقط فروض المراقبة المستمرة وإعلان النتائج أواخر شهر يوليوز 2.
 
وتقرر إرجاء جميع مباريات ولوج المترشحين الجدد إلى مؤسسات التكوين المهني بالنسبة لمستويي التقني والتأهيل يقول الوزير، إلى غاية شهر شتنبر المقبل، مشيرا إلى أن امتحانات التخرج ستشمل فقط المصوغات المنجزة خلال فترة التكوين الحضوري.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا