آسفي .. تسرّب غاز الأمونياك في إحدى وحداث صناعة الثلج يستنفر السلطات المينائية

0
Jorgesys Html test

عرف ميناء آسفي أمس الجمعة 21 أكتوبر 2022 ، حالة إستنفار في أوساط السلطات المينائية بعد حدوث تسرب في غاز الأمونياك (NH3) بأحد وحدات صناعة الثلج بالميناء.

وتفاجأ مجموعة من مهنيي الصيد البحري بميناء آسفي بانبعاث رائحة قوية،  مصدرها أحد أكبر مصانع الثلوج بميناء الصيد، ليتم إشعار السلطات المينائية التي هرعت لعين المكان بعد توصلها بهذا الإخبار. فيما أكدت مصاد محلية أن تسرب هذا الغاز  الذي يستعمل في تصنيع مادة الثلج المخصص للحفاظ على طراوة الأمساك، تم خلال  أشغال استبدال مجموعة من أجزاء هذه الوحدة الصناعية.

تدخلت فرق السلامة والبيئة والوقاية المدنية ، حيث تم تفعيل  بروتوكول الأمن الصناعي، وجرى تطويق المشكل ووقف تسرب الغاز من الوحدة المذكورة، باستعمال معدات خاصة مضادة للغازات الكيميائية الخطيرة،  في حين أشارت المصادر دون أن  الحادث لم يخلف  أي اختناقات أو إغماءات في صفوف مرتادي الميناء.

وفي موضوع متصل  قررت اللجنة المحلية لأمن الميناء التي يترأسها رائد الميناء و المتكونة من مختلف الإدارات المينائية المعنية، بعد عقدها لاجتماع طارئ على إثر هذا الحادث العرضي ، توقيف نشاط هذا المصنع إلى حين إصلاحه للمعدات التي تسبب في هذا التسرب وإخضاعها لخبرة مكتب دراسات متخصص تؤكد مطابقتها لمعايير الأمن والسلامة الجاري بها العمل في هذا المجال.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا