آسفي .. تفكيك شبكة للهجرة السرية

0
Jorgesys Html test

تمكنت مصالح الشرطة القضائية والدرك الملكي بآسفي، بناء على معلومات دقيقة وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بأسفي (الديستي)، أمس الاثنين 16 شتنبر 2024 ،من تفكيك شبكة للهجرة السرية بأسفي.

ووفق مصادر مطلعة فقد تم إلقاء القبض على الرأس المدبر للعملية، المدرج ضمن لائحة المبحوث عنهم منذ سنوات، وكذلك مساعده الذي كان موضوع مذكرة بحث وطنية. حيث  جرى توقيف المشتبه فيهم بمدينة أسفي، وهم في حالة تلبس بالتحضير لتنفيذ عملية للهجرة غير المشروعة عبر المسالك البحرية، وذلك لفائدة 20 مرشحا للهجرة السرية، كانوا يأوونهم بداخل فنادق متفرقة بمدينة اسفي .

وأسفرت إجراءات الضبط والتفتيش المنجزة في هذه القضية حسب المصادر، عن حجز قارب مطاطي ومجموعة من معدات الملاحة وجهازين لتحديد المواقع، علاوة على مبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي. وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم والمرشحين للهجرة غير الشرعية تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه النازلة، وكذا تحديد كافة ارتباطاتها وامتداداتها المحتملة على الصعيدين الوطني والدولي.

وتندرج هذه العملية الأمنية، في سياق المجهودات المكثفة والمتواصلة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني والدرك الملكي والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، لمكافحة ظاهرة الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا