آسفي .. سفينة تجارية تخلق حالة إستنفار في أوساط السلطات المينائية

0
Jorgesys Html test

علمت البحرنيوز أن ميناء آسفي  عاش طيلة الساعات الماضية من اليوم الثلاثاء 20 دجنبر 2022 ، حالة إستنفار قصوى بسبب أحد قوارب الموت،  الذي كان يحمل ستة مرشحين للهجرة السرية ضمنهم فتاة تم انتشالهم من طرف أحد السفن التجارية الدولية.

وتعود تفاصيل الواقعة عندما كانت السفينة التجارية الحاملة للعلم البانامي والقادمة من لاس بالماس ، في طريقها نحو أحد الموانئ الإيطالية. حيث رصدت قاربا وعلى متنه ستة أشخاص في وضعية صعبة بسواحل آسفي . وتدخلت  لآنتشالهم،  وإصدار نداء بخصوص النازلة ، إلتقطه مركز تنسيق عمليات الإنقاذ ببوزنيقة، والذي عمم بدوره النداء على السلطات المختصة بآسفي.

وعلمت الجريدة أن خافرة الإنقاذ الحوز قد تحركت لإستقبال السفينة، مدعونة بعناصر الدرك البحري على متن سفينة القطر،  فيما يعرف موقع السفينة وجود خافرة للبحرية الملكية ، إذ  واستنادا للأصداء التي توصلت بها البحرنيوز،  فإن أحد المرشحين قد لفظ أنفاسه فيما يمر باقي الناجين من ظروف صعبة للغاية.

وأفادت مصادر البحرنيوز أن طول السفينة البانامية 274 متر ، شكل حاجزا أمام ولوجها إلى  الميناء، لتظل مرابطة على مشارف المنطقة،  فيما واجه طاقم الإنقاذ المغربي صعوبات كبيرة في تسلم المرشحين، بالنظر لعلو السفينة وكذا للظروف المناخية الصعبة ، التي تعرقل العملية من طرف خافرة الإنقاذ الحوز. وستكون لنا عودة لتطورات النازلة في مقالات قادمة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا