آسفي .. غرق مركب صيد في حوض الميناء

0
Jorgesys Html test

شهد ميناء الصيد البحري بآسفي مساء اليوم الخميس حادثة غرق مركب صيد من صنف “البّالنگري”، يحمل اسم “ABARD” والمسجل لدى مندوبية الصيد البحري بآسفي تحت رقم 221/7. حيث وقع الحادث وسط الحوض المينائي، مما أدى إلى استنفار السلطات المحلية وخفر السواحل للتدخل الفوري.

وبحسب شهادات متطابقة إستفتها الجريدة، فإن المركب بدأ في الغرق بشكل غير متوقع أثناء رسوه في الميناء لاسيما في ظل الظروف الجوية السيئة التي تعرفها السواحل المحلية . وعلى الرغم من الجهود السريعة التي بذلها الطاقم والعاملون بالميناء لإنقاذ المركب، إلا أن المياه تمكنت من إغراقه بالكامل. فيما لم يتم الإبلاغ عن أي خسائر بشرية في هذه الحادثة.

وفتحت السلطات المختصة تحقيقاً لمعرفة أسباب الغرق، في حين رجحت بعض المصادر أن يكون الحادث  ناتجاً عن خلل تقني أو تسرب مياه إلى داخل المركب. فيما  أثار الحادث  قلقاً بين العاملين في قطاع الصيد البحري، حيث يخشى الكثيرون من تأثيرات سلبية للحادث على نشاطات ومناورات مراكب الصيد في الميناء.

ويدعو هذا الحادث إلى مراجعة معايير السلامة البحرية المتبعة لضمان سلامة المراكب وطاقمها، خاصة في ظل تكرار حوادث مشابهة في السنوات الأخيرة.  هذا وتستخدم مراكب “البالنگري”  على نطاق واسع في ميناء آسفي لصيد الأسماك، وهي واحدة من الركائز الأساسية في اقتصاد الصيد  بالمدينة البحرية.

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا