أحباط عملية تهريب سمكة قرش من النوع المحظور بميناء المرسى بالعيون

0
Jorgesys Html test
الصورة من الأرشيف

أحبطت مصالح الدرك الملكي البحري بميناء المرسى بالعيون أول أمس السبت 24 مارس2018  عملية تهريب سمكة كبيرة من فصيلة قرش المطرقة المحظورة الصيد  .

 ووتمت عملية الحجز حسب مصادر مهنية مطلعة ، في إطار المراقبة الروتينية التي تقوم بها المصالح المذكورة لأنشطة الصيد البحري داخل ميناء المرسى بالعيون ، حيث تمكنت مصالح الدرك الملكي من حجز سمكة كبيرة من أسماك القرش نوع المطرقة المحظور صيده، لدى أحد الأشخاص  دون أن تتوفر على الوثائق الثبوتية ، و دون أن يشير إلى مصدره الحقيقي ، و الجهة التي جلبته إلى الميناء.

 وتم إتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة في مثل هذه الحالة ، بحجز القرش الذي يقع تحت طائلة الصيد الغير قانوني والغير منظم و الغير مصرح به. كما تم تدميره وفقا للمساطر تحت إشراف مندوبية الصيد البحري بالعيون ، فيما ستفعل المتابعة القانونية للشخص الذي ضبط بحوزته المحجوز .

إلى ذلك وفي سياق متصل تم حجز صندوقين من الإخطبوط على رصيف الميناء متخلى عنهما  ، حيث تم ترجيح فرضية التخلي عنهما عمدا، بسبب الجودة المتدنية للمصطادات و التي لا ترقى لتسويقها داخل الفضاء التجاري .

 و مكنت حملات المراقبة الروتينية لأشطة الصيد البحري بميناء المرسى بالعيون، من طرف المصالح المختصة ، من الحد نسبيا من عمليات التهريب ، و التهرب من التصريحات الحقيقية بالمنتجات البحرية .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا