أخنوش قرار المقاطعة لن يحرج الإدارة ومعرض أليوتيس جاء لخدمة المهنيين والقطاع

3
Jorgesys Html test

أخنوش  أكد عزيز أخنوش وزير الفلاحة و الصيد البحري خلال الندوة الصحفية اليوم الأربعاء 28 يناير لتقديم المعرض الدولي للصيد البحري “أليوتيس” 2015 أن المعرض جاء لخدمة المهنيين وان الدعوة إلى المقاطعة لا تخدم القطاع.
وأضاف أخنوش أن هناك من يدعو وسط المهنيين إلى مقاطعة المعرض و التكثل وسط جمعية للقيام بذلك مشيرا أن قرار مقاطعة المعرض الدولي للصيد البحري «أليوتيس» المزمع تنظيمه في فبراير القادم احتجاجا من بعض المهنيين الذين وصفوا المعرض بأنه يروم تسويق صورة عن القطاع لا تعكس واقعه الحقيقي، وهدر للمال العام كان من الأولى توجيهه لتأهيل القطاع.

  وسجل وزير الفلاحة والصيد البحري أن هذا المعرض لايمثل الادارة وإنما وجد لتنمية القطاع ككل بإعتباره أنشأ من أجل المهنيين و بذلك فقرار المقاطعة لن يحرج الادارة خصوصا و أن قانون برنامج تهيئة الأسماك السطحية الصغيرة موضوع الخلاف قد خرج لحيز التطبيق.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

3 تعليق

  1. معالي الوزير الجامعة الوطنية هي اطار جديد بمبادئ حقيقية و حقة و معقولة و ليست بوحش كاسر او عصابة منظمة و لكن تتوفر في صفوفها على اطر من مستوى علمي و ثقافي و كذلك مهني سيروقكم باذن الله تعالى. اما المعرض فلا يعكس الوضع الحقيقي الذي عليه القطاع من تباين في النتائج جراء الاشكالات المترتبة عن الاستراتيجية و بالتالي ما الجدوى من البهرجة او هاذ الموسم كما سمته السيدة الكاتبة العامة المبجلة .فكيف بالله عليكم سيدي الوزير المحترم ان ينمى المعرض هذا القطاع و من هم في نظركم سيدي المهنيين .فاذا كان قصدكم اصحاب الشكارة و الدكوك ديال اتاى فهدا لغط و تمييز في مغرب القرن 21 و مغرب المؤسسات و الدستور الجديد .لماذا تغلقون باب الحوار و تمارسون سياسة الاقصاء .انكم سيدي مسؤولون على القطاع و مسؤولون عن ما ستؤول اليه الامور في المستقبل و الخلاف سيدي لا يتعلق فقط بالتهيئة المصايد و لو خرج احيز التنفيد لانكم قلتم و التاريخ يشهد ان الاستراتيجية ليست بقران منزل لذا سيدي . التقييم هو سيد الموقف لاستنتاج ما حققته الاستراتيجية و ما فشلت فيه .
    و في الاخير تقبلو معالي الوزير المحترم فائق التقدير و الاحترام

  2. السيد الوزير له الحق عندما يقول انه لا يحاور 200 جمعية وله الحق عندما يصرح انه لا يسمح بإغلاق ابواب المعامل الصناعية وتسريح العمال والعاملات بدعوى انها في حاجة (المعامل) للمادة الخام التي لا توفرها المراكب الوطنية .
    ايضا السيد الوزير كان واضحا في كلامه هناك بعض الجيهات القانونية او الغير القانونية التي تعكر صفو العلاقة سواء التجارية او المهنية وحتى الإدارية وخاصة بين المنتج ومعمل التصبير بقطاع الصيد البحري ببلادنا ولهم الحق في الوقوف والتوقف من اجل المحافظة على الثروة السمكية .
    نحن ندكر ان اساطيل RsWهاجسها استغلالها العشوائي لمخزوننا من السردين وهي بواخر المستعملة لنظام المياه المثلجة والسيد الوزير يؤكد انها فقط من اجل تزويد معامل التصبير من اجل التصدير بجودة عالية في اطار المنافسة الخارجية.وستكون المراقبة اثناء الإفراغ.
    اما المراكب الوطنية يشير السيد الوزير ان ارباب وربابنة هده المراكب يفضلون بيع سردينهم رخيصا ل (كوانو) لغياب الجودة بالعنابير ويرفضون استعمال الصناديق الموحدة .
    من هدا كله وتفاديا للأشياء فيهاكثرة القيل والقال يجب الجلوس مع غيورينوليس مع متطفلين على القطاع وبسط المشاكل وطرحها على طاولة حوار مسؤول وبناء يجمع الأطراف المعنية .

  3. المقاطعة والإضراب حق مشروع ومكفول دستوريا معاليك . والوا قع عكس ما يتم الترويج له والتضخيم فيه فالطرد هو حصيلة البحارة في الأعالي وفي غير الأعالي والبطالة والخراب هي مصير ومحصول التجار. والخراب والأوراق المالية غير ذات قيمة ولا مصداقية هي رصيد البقية البافية .فبأي جديد أتبت يا مهرجان.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا