أخنوش يتباحث بأكادير مع نائب وزير الفلاحة الروسي ورئيس الوكالة الفدرالية للصيد البحري

0
Jorgesys Html test

قام عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، بزيارة إلى السفينة الروسية ألكساندر كوساريف، حيث التقى إيليا شيستاكوف، نائب وزير الفلاحة الروسي ورئيس الوكالة الفدرالية الروسية للصيد البحري..

ووقع الطرفان خلال زيارة السفينة ألكساندر كوساريف، التي تعمل في إطار الاتفاقية المبرمة مع روسيا والتي ترسو في ميناء أكادير بغرض تفريغ كميات الأسماك التي تم اصطيادها خلال إبحارها الأخير، وقعا على محضر الجلسة الرابعة للجنة المغربية الروسية المشتركة حول اتفاقية التعاون في مجال الصيد البحري، التي كانت قد عقدت أشغالها أمس الاثنين 18 فبراير الجاري في أكادير، برئاسة  زكية دريوش، الكاتبة العامة لمديرية الصيد البحري بوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات.

ووبهذه المناسبة، ذكّر عزيز أخنوش بالعلاقات الممتازة بين المملكة المغربية وروسيا، موضحا أن الشراكة الغنية والوثيقة سيتم توطيدها من خلال المزيد من المبادلات الاقتصادية والبحث العلمي والتكوين.

وكانت  الزيارة فرصة لمناقشة تجديد الاتفاق القائم بين البلدين في مجال الصيد البحري الذي سينتهي في 14 مارس 2020. حيث تطرق المسؤولان للجانب التقني لاتفاق الصيد البحري بين المغرب وروسيا والتعاون العلمي بين البلدين. وهو  الاتفاق الذي ينص على تقديم الجانب الروسي 14 منحة لفائدة الطلبة المغاربة خريجي مؤسسات التكوين البحري. فيما تميزت هذه السنة بتواجد 327 بحاراً مغربياً على متن أسطول الصيد الروسي في المياه المغربية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا