أخنوش يحل الإثنين بالوطية لإفتتاح السوق النموذجي الجديد للمنتجات البحرية

1
Jorgesys Html test

أخنوش-موريطانياينتظر أن يحل وزير الفلاحة و الصيد البحري السيد عزيز اخنوش يوم الاثنين 16 فبراير الحالي بميناء ألوطية بمدينة طانطان من اجل تدشين السوق النموذجي الجديد للمنتجات البحرية  و تقدر المساحة الإجمالية لهذا السوق الذي يدخل ضمن الجيل الجديد من الأسواق النموذجية العصرية لتسويق مختلف الأصناف من الأسماك بالجملة حوالي 3000 متر مربع و بكلفة ناهزت  30 مليون درهم .

و تدخل المنشأة الجديدة التي تندرج في إطار تنفيذ أهداف الإستراتيجية الوطنية لتنمية قطاع الصيد البحري “أليوتيس” وتهدف هذه البنية التحتية العصرية لتسويق منتجات البحر، إلى ضمان جودة وتثمين المنتوج وضمان مرونة وشفافية المعاملات التجارية وكذا تطوير الأنشطة المرتبطة بالصيد البحري.

وتم تشييد وتجهيز السوق وفق معايير الجودة الدولية الأكثر صرامة من كاميرات المراقبة، واعتماد الإعلاميات في مجموع مراحل عملية البيع، مما سيسمح بعصرنة تدبير التسويق ويضمن بالتالي أكبر قدر من السرعة والشفافية في التعاملات وفي تتبع مسار المنتجات من مرحلة الولوج حتى مرحلة الشحن.

  وقد تم إحداث السوق الجديد بناء على مبادئ رئيسية تروم ضمان الجودة، ألا وهي فصل المسار البشري عن مسار تدفق الأسماك، ومراقبة درجات الحرارة في فضاء البيع مجهز بوسائل التبريد، وكذا وحدات مختلفة خاصة لتخزين المنتجات السليمة منها و الفاسدة و كذا المحجوزة التي يتم صيدها خارج القانون. كما تتوفر المنشاة الجديدة أيضا على مرافق إدارية و تقنية و مختبر لتحديد معايير جودة و سلامة المنتجات المعروضة في السوق بدوام تام.

ويندرج إنجاز هذا السوق في إطار الجهود المبذولة من أجل تنمية استهلاك المنتجات البحرية على المستوى الوطني، من خلال تمكين المواطنين من الاستفادة من الثروات السمكية للبلاد في أحسن الظروف، من حيث الجودة والثمن والوفرة والصحة والسلامة.

طانطان : عبد الجليل إذخيرات

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

تعليق 1

  1. اللهم اجعله مفتاح خير والبركة على هده المنطقة ومهني هدا القطاع خطوات ميمونة للسيد الوزير ولا تفوتنا الفرصة ان تكون التفاتة للسيد الوزير بمدخل الميناء الدي يشكل عائد اكبر للتنمية طول السنة بهداالميناء وفقكم الله لما فيه الخير للصالح االعام

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا