أخنو ش يزور ميناء الصيد الثقليدي وسوق السمك بنواكشوط

0
Jorgesys Html test

 أخنوش-موريطانياقام وزير الفلاحة والصيد البحري السيد عزيز أخنوش، مرفوقا بوزير الصيد والاقتصاد البحري الموريتاني السيد الناني ولد اشروقة، وسفير المغرب في موريتانيا السيد عبد الرحمن بنعمر، بعد ظهر يوم الخميس، بزيارة لميناء الصيد التقليدي وسوق السمك بنواكشوط.

وتفقد الوزيران مختلف مرافق سوق السمك حيث قدمت لهما شروحات ضافية من قبل مدير هذه المؤسسة العمومية عن سير العمل بها، قبل أن يزورا معملا لمعالجة وتعبئة الأسماك وتصدريها للخارج.

وفي تصريح للصحافة، قال السيد عزيز أخنوش إن زيارته لموريتانيا تأتي تلبية لدعوة من نظيره الموريتاني، بهدف تعزيز العلاقات المتميزة التي تربط بين البلدين الشقيقين تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس والرئيس محمد ولد عبد العزيز.

وأضاف أن هذه الزيارة تهدف كذلك إلى بحث آفاق المستقبل لتطوير التعاون الثنائي في مجال الصيد البحري والصناعة البحرية في إطار تكاملي، مسجلا، من خلال زيارته لسوق السمك ومعمل المعالجة، الاهتمام الذى توليه الحكومة الموريتانية لهذا القطاع الحيوي وكذا الاستثمارات المرصودة لتنميته ما يؤهله لدخول السوق العالمية مستقبلا.

وفي سياق متصل، عقد وفدا البلدين، مساء اليوم، اجتماعا لبحث الآليات الكفيلة بتطوير التعاون الثنائي في مجال الصيد البحري.

ومن المقرر أن يترأس الوزيران، صباح يوم غد الجمعة، جلسة عمل بين أعضاء وفدي البلدين ستتوج بالتوقيع على بيان مشترك، قبل أن يلتقي السيد أخنوش بوزير الزراعة السيد إبراهيم ولد امبارك ولد محمد المختار.

ويرافق السيد عزيز أخنوش، خلال هذه الزيارة، وفد يضم، على الخصوص، السادة سعيد لعلج رئيس مجلس الأعمال المغربي-الموريتاني، وتوفيق الكثيري مدير الصيد البحري وتربية الأحياء المائية بالوزارة، وعبد المالك فرج مدير المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري، والسيدة ماجدة معروف مديرة الوكالة الوطنية لتنمية تربية الأحياء المائية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا