أداء المكتب الوطني للصيد يرتقي بنسبة 5 في المائة

0
Jorgesys Html test

تميز أداء المكتب الوطني للصيد برسم السنة الماضية، بتسجيل ارتفاع في الأداء الاقتصادي، خاصة من خلال زيادة القيمة المضافة للمؤسسة بـ5 في المائة سنة 2013.

وأوضح بلاغ للمكتب، أن هذه النتائج، التي تم الكشف عنها خلال اجتماع المجلس الإداري للمكتب الوطني للصيد، الذي انعقد  بالدار البيضاء، برئاسة عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري، هي ضعف ما تم تحقيقه سنة 2012.

وأبرزت المديرة العامة للمكتب أمينة الفكيكي حسب نفس المصدر أن سنة 2013 تميزت أيضا بمواصلة الاستثمارات الرامية لتعزيز البنية التحتية للتسويق من خلال بناء أسواق بيع السمك بالجملة من الجيل الجديد.

وتابع البلاغ، أن المسؤولة قالت في نفس السياق، إن سوق بيع السمك بالجملة بميناء بوجدور، الذي دخل حيز العمل في نونبر الماضي، استلزم استثمارا قدره 29 مليون درهم، بينما أسواق بيع السمك بالجملة من الجيل الجديد بكل من موانئ طانطان، والعرائش والداخلة هي في طور الإنجاز باستثمار إجمالي قدره 87 مليون درهم.

وبعد أن أطلعت حسب نفس المصدر أعضاء المجلس على تقدم الأوراش المهيكلة، خاصة بناء بنيات تحتية جديدة للتسويق وتوسيع شبكة أسواق بيع السمك بالجملة خارج الموانئ، التي ينجزها المكتب بتعاون مع مختلف الشركاء ببني ملال، ومراكش وتازة ومكناس، قدمت لمحة عن مواصلة عملية تعميم استعمال صناديق (بلاستيكية) موحدة في مختلف موانئ المملكة.

واستعرضت الفكيكي، الجهود المبذولة لتطوير نشاط الصيد التقليدي بالموانئ وقرى الصيادين ونقط التفريغ المجهزة، مبرزة أهمية تفعيل استراتيجية للتسويق بشراكة مع الوزارة من أجل تشجيع استهلاك المنتجات البحرية.

المصدر: و.م.ع

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا