أربعين مقاولة تروج للمنتوجات المغربية في معرض المأكولات البحرية ببروكسيل

0
Jorgesys Html test

تشارك حوالي أربعین مقاولة وطنیة غالبیتھا من المناطق الجنوبیة للمملكة، في المعرض الأوروبي للمأكولات البحریة (سیفود إكسبو غلوبل) الذي فتح أبوابه أمس الثلاثاء ببروكسل، مروجة بذلك للمنتوجات البحرية المغربية بإعتبار المعرض يعد موعدا دولیا لا محید عنھ بالنسبة لمھنیي القطاع.

ولقي الرواق المغربي المنظم تحت إشراف المؤسسة المستقلة لمراقبة وتنسیق الصادرات و وزارة الفلاحة والصید البحري، إقبالا مكثفا، وخاصة من طرف المھنیین الذین جاؤوا بحثا عن صفقات جدیدة على غرار نظرائھم المغاربة، الذي یغتنمون ھذه الفرصة للتعریف بمنتوجاتھم وولوج أسواق جدیدة.

ویقول عبد العزیز العراقي، مسؤول التنمیة بمجموعة (أفیرو المغرب) الحاضرة في جنوب المغرب بین أكادیر والداخلة بواسطة مجموعة من وحدات الإنتاج، والذي اعتاد المشاركة في معرض (سیفود) إن “مقاولتنا تشارك في المعرض من أجل ترویج المنتوج المغربي، من خلال عرض متنوع یضم على الخصوص مصبرات السردین والتونة ومجموعة أخرى من المنتوجات البحریة بما فیھا المجمدة منھا. حيث تعكس مشاركة المجموعة في ھذا المعرض، الرغبة في تطویر وتعزیز حضورھا على المستوى الدولي، خاصة وأن (سیفود) یشكل مرجعا في ھذا المجال”.

من جانبه، أعرب عبد الرحیم الصغر ممثل مجموعة (HBZ) التي تعمل بدورھا بجنوب المملكة في عدد من المجالات المتعلقة بالصید البحري، والنقل، والتجمید واستغلال المنتوجات البحریة، والتي تشارك للمرة الثالثة في ھذا المعرض، عن أمله في النھوض بتسویق منتوجات مجموعته، التي تشمل بالأساس سمك السردین والاسقمري، عبر العالم، من خلال استھداف زبناء جدد والانفتاح على أسواق جدیدة. وتملك المجموعة، التي تتوفر على سفینتین للصید موجھة لأعالي البحار، و46 سفینة صید أخرى من النوع التقلیدي، تنشط في السواحل المغربیة بجنوب المملكة، وحدة صناعیة بالسینغال. وینحدر زبناء المجموعة بالأساس من أوروبا وأمریكا الجنوبیة وإفریقیا وروسیا.

ویشارك آلاف المھنیین من مختلف مناطق العالم في الدورة ال 26 لمعرض (سیفود) الذي سیتواصل إلى غایة 26 أبریل ببروكسل. ویقام المعرض ھذه السنة على مساحة قدرھا 39 ألف و322 متر مربع وتضم ألف و946 مقاولة تعرض منتوجاتھا أي بزیادة 87 مقاولة مقارنة بالدورة الثانیة، تنحدر من 78 بلدا.

البحرنيوز : و م ع بتصرف 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا