أرزاز والبطاح على رأس فدراليتين تحت لواء الكنفدرالية الوطنية للصيد الساحلي

0
Jorgesys Html test

انتخب حسن ارزاز رئيسا للفدرالية الوطنية المغربية للصيد الساحلي بالجر، و إبراهيم البطاح رئيسا للفدرالية الوطنية المغربية لمراكب صيد السمك السطحي بالإجماع، ضمن أشغال الجمع العام التأسيسي الذي احتضنته صباح اليوم الاثنين 15 يوليوز 2019 قرية الماء و الكهرباء بمدينة اكادير.

و يأتي تأسيس الفيدراليتين المنضويتين تحت لواء الكنفدرالية الوطنية لصيد الساحلي بالمغرب تحت شعار “الصيد الساحلي في مواكبة استراتيجية اليوتيس 2″، لمستقبل واعد لقطاع الصيد البحري و مهنييه، نحو مؤسسة حقيقية لتمثيل اصناف الصيد الساحلي الثلاث حسب الاختصاص.

و حسب تصريح إبراهيم البطاح رئيس الفدرالية الوطنية المغربية لمراكب صيد السمك السطحي الذي خص به جريدة البحرنيوز، أكد أن قطاع الصيد الساحلي عرف مجموعة من التطورات على مستوى الإجراءات و الهياكل التنموية و التنظيمية  لقطاع الصيد الساحلي، التي سطرتها منذ البداية إستراتيجية اليوتيس بأبرز العناوين، بهدف الرقي وتنمية قطاع الصيد الساحلي على أمل مشاركة وانخراط الفدرالية الوطنية المغربية للصيد الساحلي بالجر للنهوض بالشق الاجتماعي و الشق التنظيمي داخل إستراتيجية اليوتيس 2.

و في ذات الموضوع أوضح حسن ارزاز رئيس الفدرالية  الوطنية المغربية للصيد الساحلي بالجر، ان الاطار المرجعي التأسيسي الذي دفع بتاسيس الفدرالية، هو النقص الحاصل من أجل تشكيل حلقة وصل بين الوزارة الوصية على القطاع والمعهد العملي للصيد البحري، بغية مواكبة استراتيجية اليوتيس 2 باعتبارها مستقبل واعد للقطاع.

وفي الاخير عرف اللقاء مجموعة من التكريمات في حق مهني الصيد الساحلي، عرفانا بالمجهودات المهنية و العملية و المعرفية الميدانية، على مدار سنين في خدمة أسطول الصيد الساحلي بدون كلل او مللل وفق تصريحات متتطابقة لأعضاء الكنفدرالية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا