أسماك الجديدة مهددة بالإتلاف بعد توقف وحدة إنتاج الثلوج داخل الميناء

0
Jorgesys Html test

وحدات الثلجفي حادث غير متوقع٬ أوقفت وحدة إنتاج الثلوج داخل ميناء الجديدة٬ اليوم الأربعاء٬ عملية الإنتاج بعد أن عمدت الوكالة الوطنية للمواني بإزالة عداد الماء الذي يزود الوحدة بالمياه التي تستعمل في إنتاج الثلج.

وحسب مصادر إعلامية فان سبب إزالة العداد راجع لعدم أداء الوحدة الانتاجية لمستحقاتها المالية لصالح الوكالة الوطنية للمواني (ANP) المسؤولة عن تدبير شؤون ميناء الجديدة.

وجدير بالذكر أن وحدة إنتاج الثلوج بميناء الجديدة٬ حاصلة على ترخيص عن طريق التدبير المفوض٬ من طرف الوكالة الوطنية للمواني٬ لإنتاج الثلوج وبيعه الى مهنيي وتجار السمك بالجملة٬ من أجل تسهيل عملية نقل وبيع الأسماك في ظروف صحية تستجيب للمعايير المعمول بها من طرف الوزارة الوصية.

هذا ومن شأن توقف وحدة انتاج الثلوج بميناء الجديدة٬ أن يهدد باتلاف منتوج الأسماك داخل مدينة الجديدة٬ خاصة وأن وحدة انتاج الثلوج بميناء الجرف الأصفر متوقفة هي الأخرى عن العمل منذ مدة طويلة لأسباب مجهولة.

تبقى الإشارة أن  عددا من المهنيين قد طالبوا في اتصال مع الجريدة من عامل الاقليم التدخل الفوري لايجاد حل عاجل لهذا المشكل٬ تجنبا لاي مضاعفات سلبية قد يكون ضحيتها مئات الصيادين والمهنيين الذين يشتغلون في هذا القطاع الحيوي بالاقليم.

البحرنيوز / الجديدة24

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا