أكادير.. أرباب مراكب الصيد بالخيط يطالبون بتخصيص مكان للتفريغ بعد عودة بواخر الأعالي

0
Jorgesys Html test

طالب مهنيو الصيد بالخيط في مراسلة وجهتها الجمعية المهنية الوطنية لأرباب مراكب الصيد بالخيط بميناء أكادير إلى قبطانية ميناء المدينة،   بتخصيص مكان لرسو مراكبهم ، لتجاوز الإكتضاض الذي سيعرفه الميناء. وذلك تزامنا مع إنتهاء الموسم الشتوي لصيد الأخطبوط وعودة مراكب الصيد في أعالي البحار إلى الميناء  ، حيت تبرز مجموعة من الصعوبات أمام مراكب الخيط أتناء  الرسو  والعثور على مكان يضمن تزودها بحاجياتها الأساسية.

وقال سعيد عروض الكاتب العام للجمعية المهنية الوطنية لأرباب مراكب الصيد بالخيط بميناء أكادير ، أن اشكالية الرسو بالنسبة لمراكب الصيد بالخيط، و خاصة أثناء  عودة مراكب الصيد في أعالي البحار من مصايد التهيئة، سيشكل نوعا من الاكتظاظ، و سيكون الأمر عسيرا على مراكب الصيد بالخيط؛ في عمليات التزود بالحاجيات من المؤن و الثلج و إنزال الشباك. و كدا التزود بالماء و البنزين. و لهذا يقول ذات المتحدث أن مكتب الجمعية وجه طلب رسمي إلى قبطانية ميناء أكادير من أجل التعاطي مع هدا المطلب الملح.

وكانت  الجمعية المهنية قد حسمت حسب عروض ، وبشكل رسمي أثناء إنعقاد إجتماع متكتبها أول أمس الأربعاء 27 مارس 2019 ،  في  التقدم بطلب انضمامها إلى الكنفدرالية الوطنية للصيد الساحلي، وذلك بعد موافقة جميع أعضاء المكتب، نتيجة ما وصفوه  بالاهتمام الكبير الذي لمسوه في  التمثيلية المهنية في تبني قضايا مراكب الصيد الساحلي بالخيط، من أجل بروز هدا الصنف من الصيد بالشكل المطلوب.

وأشار الكاتب العام للجمعية المهنية، أن الانضمام إلى الكنفدرالية الوطنية للصيد الساحلي، اقتضى في مرحلة أولى نسج العلاقات مع التمثيلية المهنية، و التنسيق أيضا في مختلف الملفات المتعلقة بالصيد بالخيط. وبعدها جاءت مرحلة تقييم هذا الاهتمام، و المواكبة، حيث أن المصادقة كانت بالإجماع على الانضمام للكنفدرالية، بحكم أنها تعكس انتظاراتنا يفيد المصدر المهني.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا