أكادير .. إنعقاد الدورة العادية لغرفة الصيد البحري الأطلسية الوسطى

0
Jorgesys Html test

إنطلقت قبل قليل بالمعهد العالي للصيد البحري أشغال الدورة العادية لغرفة الصيد البحري الأطلسية الوسطى، بحضور 21 عضوا، إلى جانب ممثلي المصالح الخارجية لوزارة الصيد والمكتب الوطني للصيد بالدائرة البحرية والسلطات المختصة ، وكذا ممثلي الصحافة والإعلام.

ويتضمن جدول الأعمال 6 نقاط تهم  المصادقة على محضر الدورة العادية السابقة التي تمت بالإجماع،  وتوجيه برامج الدعم لتعليم وسائل السلامة والإنقاذ على كافة مكونات الأسطول الوطني، إلى جانب عادة النظر في الدورية المتعلقة بشروط استبدال سفن الصيد البحري وكذا مخطط تهيئة مصيدة الأربيان، وتوحيد الدفتر البحري الخاص بالبحارة ودراسة سبل سد الخصاص في اليد العاملة بالقطاع. ومختلفات.

وتم افتتاح الدورة بقراءة الفاتحة ترحما على روح والدة أحمد ب7هربو عضو الغرفة وكذا وفاة أحد ربابنة الصيد البحري ومعه أرواح كل البحارة والربابنة والمجهزين وتجار السمك .. الذين وافتهم المنية في الشهور الآخيرة.

ويطرح غياب المعارضة المتواصل عن الدورات العادية الكثير من عبارات الإستفهام، حول الأسباب الكامنة وراء هذا الغياب غير المبرر، لاسيما وان المعارضة عادة ما تلعب دورا في تقوية أداء المكاتب المسيرة بالمواكبة النقدية ، بالنظر لكون دورة اليوم تعرف التصويت على مجموعة من النقاط المصيرية. 

وسنعود بالتفاصيل في مقالات قادمة ..

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا