أكادير.. إيقاف شاحنة محملة بأسماك غير مصرح بها بعد نفوذها خارج أسوار الميناء

0
Jorgesys Html test

 تمكنت مصالح مندوبية الصيد البحري بأكادير يوم أمس الثلاثاء 15 ماي 2018 من توقيف شاحنة محملة بكميات من الأسماك السطحية الصغيرة، و هي بصدد ولوج أحد المعامل بالمدينة، بسبب عدم توافق الحجم مع ما هو مسجل في ورقة الخروج .

وحسب مصادر مهنية عليمة من ميناء أكادير ، فقد ضبطت مصالح مندوبية الصيد البحري و في إطار المهام الموكولة إليها لمراقبة أنشطة الصيد البحري بميناء أكادير، شاحنة تحمل كمية من أسماك الاسقمري ( كبايلا ) ، لا توازي الحجم الحقيقي ، المسجل في ورقة الخروج بأكثر من 2 طن.

 وأعادت ذات المصالح وعلى الفور الشاحنة إلى الميناء ، حيث تم اتخاذ التدابير والإجراءات و المساطر القانونية في مثل الحالة ، بنزع الكمية الزائدة عن ما هو مصرح به ، في انتظار إخضاعها لعمليات التدمير و معاينة اللجنة المعنية، كونها مجهولة المصدر، وتقع تحت طائلة الصيد الغير قانوني و الغير منظم و الغير مصرح به.

وخلفت النازلة ردود افعال قوية ، حيث يتساءل الرأي العام المهني بميناء أكادير عن الكيفية التي تم بها إخراج شجنة الأسماك التي لا تتوافق مع الحجم المدون في ورقة خروج الشاحنة ، علما أن جميع شاحنات الأسماك، تخرج من ميناء أكادير، عبر مسلك واحد،  يتوفر على ميزان تشرف عليه سلطات المراقبة المختلفة للتأكد من حمولة الشاحنات.

وكانت مصالح مندوبية الصيد البحري  بأكادير قد اشرفت يوم الجمعة المنصرم، على عملية تدمير كمية مهمة من القشريات الممنوع صيدها ، تضم حوالي 84 كيلوغرام  من صنف لومار ، و 5 كيلوغرام من لنكوست ، و مثلها من السيغالا ،  والتي تم حجزها من طرف عناصر الدرك الملكي، على مستوى  نقطة التفتيش بلفاع بالطرق الوطنية الرابطة بين تيزنيت و أكادير من طرف الدرك الملكي، لتتم إحالتها على مصالح مندوبية أكادير.

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا