أكادير .. “الأسد الإفريقي” يغلق مناطق بحرية في وجه نشاط الصيد

0
Jorgesys Html test

أعلنت مندوبية الصيد البحري بأكادير عن منع الإبحار في ثلاث مناطق بحرية بسواحل الدائرة البحرية في الفترة الممتدة من 12 وإلى 15 يونيو الجاري وفق برمجة محددة،  بسبب وجود تمرينات عسكرية للبحرية الملكية تهم المدفعية البحرية.

الصورة تقريبية من الأرشيف

وأوضحت المندوبية أن هاته المناطق المحددة بمجموعة من الإحداثيات البحرية ستعرف نشاطا للمدفعية البحرية، ما يشكل خطرا على القطع البحرية وأطقم الصيد .

وتم رسم مناطق المناورات يمجموعة من الإحداثيات الجغرافية،  كما هو مبين في نص الإخبار الذي تم تعميم على التمثيليات المهنية وكذا السلطات المينائية، حيث تم تحديد المنطقة ALPHA في 13 يونيو ، فيما تم تحديد الفترة الممتدة من 12 غلى 14 يونيو الجاري للمنطقة BRAVO أما المنطقة الثالثة CHARLIE فسيلعلع بها رصاص السفن الحربية التابعة للبحرية الملكية يوم 14 و15 يونيو الجاري .

ويبقى تحديد هذه الإحداثيات وإعلانها ، بمثابة تحذير وتنبيه يقتضي طابع الإلزام، لضمان سلامة الأطقم البحرية، المطالبة بتجنب المرور من المناطق المذكورة طيلة فترة التدريب المحددة، مع إتخاذ تدابير الحيطة والحذر لتجنب حدوث أي مكروه أو التشويش على النشاط العسكري بالمنطقة.

وانطلقت اليوم الاثنين في مدينة أكادير تنفيذا للتعليمات السامية لجلالة الملك، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، الدورة الـ19 لتمرينات «الأسد الأفريقي» التي تنظم بشكل مشترك بين القوات المسلحة الملكية المغربية والقوات المسلحة الأميركية، وذلك إلى غاية 16 يونيو  الحالي حسب ما أكده بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية.

وتم  خلال حفل الإفتتاح الذي إحتضنه مقر القيادة العامة للمنطقة الجنوبية وفق ذات البلاغ، عرض موضوع التمرين ومختلف الأنشطة المُدرجة في برنامج هذه الدورة الـ 19، ولا سيما تمرين التخطيط العملياتي لفائدة أطر هيئات الأركان بـ”فريق العمل” “Task Force”، والتدريبات التكتيكية البرية والبحرية والجوية والمشتركة، ليلا ونهارا، تمرين مشترك للقوات الخاصة، والعمليات المحمولة جوا ، والمستشفى العسكري الميداني الذي يقدم خدمات جراحية- طبية لفائدة السكان ، وتمارين مكافحة أسلحة الدمار الشامل.

وخلص البلاغ إلى أن تمرين “الأسد الإفريقي 2023″، المقرر تنظيمه في سبع مناطق بالمغرب، وهي: أكادير وطانطان والمحبس وتزنيت والقنيطرة وبن جرير وتفنيت، يعد موعدا سنويا يساهم في توطيد التعاون العسكري المغربي- الأمريكي، وكذا تقوية التبادل بين القوات المسلحة لمختلف البلدان من أجل تعزيز الأمن والاستقرار بالمنطقة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا