أكادير .. تغيير وحيد في تشكيلة مكتب غرفة الصيد البحري الأطلسية الوسطى

2
Jorgesys Html test

عرفت لائحة المكتب المسير لغرفة الصيد البحري الأطلسية الوسطى تغييرا بسيطا، والتي عرفت إختياراتها التي حضيت بإجماع الحاضرين 29 صوتا، حيث إمتدت رياح التغيير لإسم وحيد بإنتخاب الحسين بيجديكن عن حزب التجمع الوطني للأحرار، مستشارا ضمن المكتب في مكان وسام البوسري عن حزب التقدم والإشتراكية، وهو ما يجعل المكتب الجديد يتلحق باللون الأزرق.

وكانت أصوات مهنية قد ربطت وسام البوسر بالترشح لمنافسة فؤاد بنعلالي في إنتخابات اليوم، وهو المعطى الذي لم يتم على مستوى اشغال اللقاء، حيث لم يترشح البوسري لمنصب الرئيس ، كما لم يترشح حتى للمحافظة على منصبه ضمن المكتب ، بإعتباره كان يشغل منصب المستشار الأول، فيما شوهد العضو الشاب المنتخب عن ميناء الوطية صامتا معزولا، كما أنه في حديث مع البحرنيوز قبل إنطلاق أشغال الجمع العام، لم ينفي ما تم الترويج له بخصوص نية الترشح للرئاسة، وهو ما يوحي بأن الأصداء التي ترددت قبل أشغال الجمع العام بخصوص الرغبة المعبر عنها لرئاسة المكتب، كانت مطمحا حقيقيا، فيما كانت المفاجأة عدم ترشح وسام لأي منصب من مناصب المسؤولية، وكذا تصويته إلى جانب الحضور ومن دون أي تردد على مختلف أعضاء المكتب بما فيهم الرئيس.

وعبر فؤاد بنعلالي رئيس الغرفة عن سعادته بهذه الثقة التي وضعتها فيه مكونات الغرفة، خصوصا وأن عمليات التصويت تمت في أجواء ديمقراطية وهادئة حيث نوه الرئيس بمختلف الجهود التي بدلت لضمان مرور عملية التصويت في هذه الأجواء الأخوية.. كما أبرز فؤاد بنعلالي أن هذه الثقة تعتبر حافزا مسؤولا لمواصلة ما وصفه بالإصلاح إنسجاما مع التوجهات الكبرى للإسترتيجية القطاعية أليوتيس. وهو مطمح يبقى مفتوحا امام كل مكونات الغرفة بدون إستثناء، للتعاطي مع التحديات التي يواجهها القطاع، مبرز في ذات السياق أنه كرئيس للغرفة يتوق للعمل الجماعي إنسجاما مع التوجيهات الكبرى لحزب التجمع الوطني للأحرار، لأن الغاية تبرر الوسيلة، والغاية هي الترافع على قضايا القطاع والمهنيين، والحفاظ على المصايد وضمان إستدامتها، والإرتقاء بالمكون الإجتماعي على مستوى القطاع وتعزيز الترسانة القانونية بما يخدم مصلة القطاع. 

وقد تم التصويت بإجماع الحضور 29 صوتا من أصل 35 صوت مفترض (ستة غيابات) ، على رئيس الغرفة فؤاد بنعلالي إلى جانب كل من عبد الرحيم الهبزة نائبا أولا، ومحمد الغزال نائبا ثانيا وعزيز عوباد في منصب الكاتب ينوب عنه ويساعده عبد الهادي باعدي كاتبا مساعدا، فيما جددت مكونات الغرفة ثقتها في محمد أعضيض أمينا للصندوق يساعده محمد بوهيا. كما بارك الجمع وبالإجماع خمس مستشارين هم على التوالي الحسن بيجديكن ثم رحال نفاث  فمحمد برادة، وعلي السوييح ويوسف بومريس. 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

2 تعليق

  1. إنسجاما مع التوجيهات الكبرى لحزب التجمع الوطني للأحرار، لأن الغاية تبرر الوسيلة، والغاية هي الترافع على قضايا القطاع والمهنيين، والحفاظ على المصايد وضمان إستدامتها، والإرتقاء بالمكون الإجتماعي على مستوى القطاع وتعزيز الترسانة القانونية بما يخدم مصلحة القطاع. (مسار الثقة الصفحة 67-69). أسّس عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، لمرحلة جديدة للحزب، اختار لها عنوان “مسار التنمية”، أطلقها رسميا خلال فعاليات المؤتمر الوطني السابع للحزب، الذي انعقد يومي 4 و 5 مارس 2022، تحت شعار “من مسار الثقة إلى مسار التنمية”. https://rni.ma/%d8%a8%d8%b9%d8%af-%d9%86%d8%ac%d8%a7%d8%ad-%d9%85%d8%b3%d8%a7%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%ab%d9%82%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%a3%d8%ad%d8%b1%d8%a7%d8%b1-%d9%8a%d8%af%d8%b4%d9%86-%d9%85%d8%b1%d8%ad/

    • الحكامة والإصلاح وفق برنامج اليوتيس أعطى إنطلاقته صاحب الجلالة الملك محمد السادس من أجل حماية الثروة السمكية من الهيمنة ونبد العقود العرفية بين المراكب والصناديق الخاصة. من أجل ثتمين المنتوج السمكي وفقا لصناديق بلاستيكية موحدة تحمي البحار والتاجر والمواطنين بجميع الأسواق. أما الديمقراطية الرنانة والاحزاب وسياسة الكيل بمكيالين نتبرأ منها نحن كتجار ومهنيين فاعلين بالقطاع
      تقبلو مروري

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا