أكادير .. جمعية بيئية تتوّج الورش الجاف لصوريمار بالميناء

0
Jorgesys Html test

مادة إعلانية 

إختارت جمعية البحارة للبيئة والتنمية والتضامن الورش الجاف التابع لمجموعة “صوريمار”، كأحد أفضل الأوراش البحرية على مستوى مجموعة من المعايير التي تهم تدبير النظافة والبيئة.

وأكدت الجمعية وهي تتوج الورش بشهادة تقديرية ، ان زيارة مكوناتها  المفاجأة للورش الجاف ، مكنتها من الوقوف على حجم الإهتمام الذي توليه إدارة الورش لتدبير النفايات ، وحماية البيئة، مبرزة في ذات السياق أن الورش المذكور يقدم نفسه كمؤسسة مواطنة تستحق الإهتمام والإقتداء من طرف مجموعة من المؤسسات المشتغلة بالميناء .

وقال نورالدين أكناو المدير العام لمجموعة صوريمار، والذي حضر بالمناسبة شخصيا لتسلّم شهادة التقدير، قال “ان مثل هذه المبادرات المحفزة للعمل البيئي تستحق التشجيع ، مبرزا في ذات السياق أن المجموعة تضع البيئة ضمن مراتب مهمة في سياستها التدبيرية والتسييرية. وأوضح في ذات السياق أن ورش البيئة يشكل إلتزاما مسؤولا، وجب إلاءه الإهتمام الخاص من طرف مختلف المتدخلين،  بالنظر لجم التحديات البيئة المستجدّة التي تحتاج لتظافر الجهود على مستوى القطاع العام والخاص .

وأضاف نورالدين أكناو أن إدارة الورش إعتمدت على طاقم مكون من خمسة أفراد وصفهم ب “صناع الجمال” يعتبرون اليوم هم صناع هذا الإنجاز بما يحمله من رمزية  ، نظير جهودهم في تدبير جانب النظافة والتدابير اللازمة لحماية البيئة ، حيث سخرت إدارة الورش يشير أكناو مختلف الإمكانيات،  التي تتيح القيام بهذه الأدوار على أحسن وجه ، خصوصا وأن النظافة تعتبر أحد الأسس التنافسية التي تحفز على الإشتغال والإبتكار  .

إلى ذلك قال محمد فضيلي رئيس جمعية البحارة للبيئة والتنمية والتضامن، أن إطلاق النسخة الأولى من تتويج المؤسسات والأفراد نظير جهودهم في حماية البيئة على مستوى ميناء أكادير،  تأتي في سياق الإحتفال باليوم العالمي للبيئة ، حيث الرهان على تحفيز مختلف الفاعلين والمتدخلين في الإلتزام بحماية البيئة المينائية ، والسهر على نظافة المحيط ، وهي أهداف تنطلق أساسا من تكريس وعي مهني قادر على تبني سلوك مسؤول في التعاطي مع البيئة المينائية والبحرية .

وأشار فضيلي إلى أن المبادرة لقيت ترحيب كبير من طرف مختلف المتدخلين شاكرا بذلك كل الشركاء المساهمين في إنضاج هذه الخطوة الجمعوية، مبرزا في ذات السياق أن النسخ القادمة ستكون بشكل تنافسي ، داعيا في ذات السياق مختلف المتدخلين والفاعلين إلى الإنخراط في هذه المبادرة من شأنها تعزيز نظافة الميناء، التي تنظلق من الخاص المرتبط بميادين العمل والأفراد،  إلى السلوك العام لتدبير النظافة على مستوى الفضاءات المشتركة بين مرتادي الميناء.

يذكر أن مجموعة من المؤسسات والأفراد حازوا على شواهد تقديرية من الجمعية، نظير جهودها على مستوى النظافة والبيئة المينائية من جهة ، وكذا لإنخراطهم المسؤول في إنجاح الدورة التحسيسية الأولى التي نظمتها الجمعية تحت شعار بيئتنا مستقبلنا بمناسبة اليوم العالمي للبيئة .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا