أكادير .. حجز شباك ممنوعة لدى مركب للصيد بالجر

0
Jorgesys Html test

تمكنت مصالح مندوبية الصيد البحري بأكادير أول أمس  الأربعاء 25 يوليوز 2018 ،  من توقيف أحد مراكب الصيد الساحلي بالجر،  متلبسا بحيازة شباك ممنوعة كان يستعملها في نشاطه البحري.

و قامت مصالح المندوبية بحجز الشباك الممنوعة، و تحرير محضر مفصل بالمخالفة، في أفق رفعه إلى الإدارة المركزية، لتحديد سقف الغرامة المالية المترتبة على المخالفة .

وكثفت مصالح المندوبية حسب مصادر عليمة ، من حملات المراقبة ، لدفع المهنيين إلى الالتزام بقوانين الصيد البحري. وذلك من خلال التدقيق في حجم الكميات المفرغة من الأسماك بعد التصريح  الطوعي لدى مصالح المندوبية.   كما تشمل الحملات أيضا مراجعة الوثائق و التصاريح الضرورية لأسطول الصيد، الذي ينشط على مستوى ميناء المدينة، و كدا آليات الصيد المستعملة .

و وكشفت تصريحات متطابقة ، أن الممارسات المشينة التي يقوم بها البعض، من استعمال آليات ممنوعة وشباك محظورة من مثل الطرابا لاستهداف  صغار الأسماك ،  الأمر الذي تساهم بشكل خطير في تدمير  البيئة البحرية.

وأشارت ذات المصادر  أن المخالفين يعمدون إلى بيع مصطاداتهم، المفتقدة للضوابط المنصوص عليها في القوانين المنظمة  ، خارج المساطر القانونية.  و ترويجها في السوق السوداء منوهة في ذات السياق بالحملات التي تستهدف الممارسات  المذكور داعية إلىالرفع من وثيرتها لمحاصرة المخالفين للحد من الخروقات.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا