أكادير : رجال الوقاية المدنية يجنبون أسطول الأعالي “فاجعة” بعد إندلاع حريق في سفنية صيد

0
Jorgesys Html test

أفلح رجال الوقاية المدنية في تجنيب أسطول الصيد في أعالي البحار،  كارثة بمعنى ما تحمله الكلمة ، بعد محاصرة حريق إندلع  عشية اليوم الجمعة ،  في سفينة صيد في أعالي البحار.

وعاش مجهزو سفن الأعالي لحظات عصيبة عصر اليوم الجمعة، بعد تداول خبر إندلاع حريق في سفينة صيد في أعالي البحار، المسماة الفاريس “AL FARIS” ، و المسجلة بميناء الربط بأكادير تحت رقم 405-8 في ملكية شركة “ZIMA FISISHERIES COMPANY”. لاسيما وأن الرصيف يعرف إكتضاضا كبيرا ، بعد عودة المراكب من رحلة صيد  الأخطبوط، مع إنصرام الموسم الصيفي لصيد هذا الصنف من الرخويات. وهو ما جعل المهنيين يضعون أيديهم على قلوبهم،  مخافة تطور الحريق وإنتشاره في إتجاه السفن المجاورة.

وعزت المصادر الحادث الذي شهده الرصيف الرئيسي 6- لميناء المدينة،  إلى سوء التقدير للمخاطر، و عدم اتخاد الاحتياطات الضرورية، وتدابير السلامة و الأمن،  أثناء أعمال الصيانة و أشغال التلحيم ، التي كانت تخضع لها السفينة.

و تم إخماد الحريق عند بدايته بسرعة متناهية، تحت إشراف مصالح قبطانية ميناء أكادير، من طرف فريق من رجال الوقاية المدنية،  دون تسجيل خسائر مادية تذكر، اللهم تعرض فرد من الطاقم إلى حروق على مستوى الوجه.  تم نقله على وجه السرعة بواسطة سيارة الإسعاف، التابعة للوكالة الوطنية للموانئ، الى مصلحة المستعجلات بمستشفى الإقليمي بأكادير لتلقي العلاجات الضرورية.

وكانت قبطانية ميناء أكادير قد عقدت في وقت سابق، قبل عودة سفن الصيد في أعالي البحار من مصايد التهيئة، مجموعة من الاجتماعات مع مسؤولي الشركات،  بخصوص التدابير الاحترازية، لتفاذي خطورة حوادث الغرق والحريق، لكن الاستهانة بشروط السلامة، و الإخلال بركائزها من طرف عمال الصيانة، يؤدي في العادة  لمثل هذه الحوادث التي تكون تكلفتها باهضة جدا .

 

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا