أكادير .. طلبة شعب التكوين بالتدرج بمركز أغسديس يختبرون مكتسباتهم في الإمتحانات الموحدة

0
Jorgesys Html test

احتضن مركز التأهيل المهني البحري أغسديس بأكادير يومي 12 و 13 يونيو 2019 الإمتحانات الموحدة  في شعب التكوين بالتدرج، تخصص الآلة الميكانيك و الصيد، و شعب التأهيل الآلة (الميكانيك) و الصيد (ربان صيد)، و كدا التكوين القار في الجانب العملي و النظري.

و تهدف الامتحانات الوطنيّة إلى إعطاء مقياس واضح وشامل عن تطور مهارات مهنيي قطاع الصيد البحري، حسب رئيس مجلس الإتقان محمد عضيض، حيث تتولى إدارة مركز أغسديس للتأهيل البحري يقول المتحدث بالتعاون الوثيق مع مجلس الإتقان،  السهر على قياس مستوى الأداء للشعب المدكورة، وفقا لمناهج الامتحانات الوطنية المعتمدة في مختلف مراكز التأهيل البحري المهنية.

 و تعد فترة الامتحانات حسب مصطفى أحروش، مدير مؤسسة المركز التأهيل البحري بأكادير، مناسبة تقييمية حول التكوينات الخاصة في شعب الصيد المختلفة،  لقياس مدى اكتساب منتسبي مهنة الصيد البحري، للمعارف التقنية والمهارات اللازمة. وذلك في أفق رفع مستويات وتحسين الطرق الفعالة، من أجل الوصول إلى الأداء الجيد.

و تابع مصطفى أحروش حديثه بالقول، أن الإمتحانات مرت في جو طبيعي، التزم فيه الممتحنون بالحضور، و بالزي الموحد. فيما وفرت المؤسسة جميع الظروف المواتية حسب تصريحات متطابقة ، باعتبار أن الامتحانات تنهض بدور رئيسي في تأمين الامتياز و الكفاءة في التكوين،  التي ترسي المعايير الواعدة.

و توفر الامتحانات الكتابية والتطبيقية حسب تصريحات متطابقة، مؤشرا حقيقيا، لقياس مستوى أداء المستفيدين من التكوينات بالتدرج، و التكوينات القارة، و في نفس الوقت، يوفران تقارير دقيقة و تفصيلية للنتائج، بطرق مختلفة للمهنيين و للمؤسسة و لمديرية التكوينات البحرية على حد سواء .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا