أكادير .. قافلة الإرشاد البحري تجدد لقاءها بالمكونات المهنية البحرية بالميناء في قالب تحسيسي

0
Jorgesys Html test

جدّدت قافله الارشاد البحري التابعة لمركز التاهيل المهني البحري باكادير اليوم الخميس 22 غشت 2024 ، الموعد مع مستعملي ميناء الصيد بأكادير، في محطتها السابعه لتعزيز الوعي بالمحافظه على الثروة السمكيه البحريه وتثمينها بإعتبارها مسؤولية الجميع.

وقال الرامي طيرة مرشد في الصيد البحري، أن على الرغم من الجهود المبدولة لإذكاء الوعي عبر بوابة التحسيس والإرشاد البحري، لتحفيز تحسين الممارسات المثلى في التعاطي في البحر والمصايد، إلا أنه لا ينكر أحد أن الواقع يفرض الإستثمار في الترافع بقوة ، وبحس وطني كبير،  في إتجاه الحفاظ على المصايد، من أجل استرجاع عافيتها وإستداماتها، للاجيال حاضرا ومستقبلا.

وشدد الرامي طيرة في تصريح للبحرنيوز ، أن المرحلة تفرض إعطاء أهميه قصوى للرأسمال البشري. وهو الذي يعتبر الركيزة الأساسيه لنجاح أي عمل تنموي،  في إشارة لرجال البحر. هؤلاء  الذين يلعبون وفق تعبيره دورا هاما في عجله الاقتصاد البحري والوطني، في إتجاه تكريس السيادة الغذائية وجلب العملة الصعبة.

وركزت القافلة التحسيسية على وضع الإقتصاد الأزرق في الميزان كواقع ومستقبل، خصوصا وأن المملكة تتوفر على 3500 كلم من السواحل البحريه،  مما يؤهلها لتكون رافعه أساسيه لتحقيق التنميه المنشودة، إنسجاما مع توجيهات جلالة الملك، التي تدعو إلى الإستفادة من الإمكانيات التي يتيحها البحر والمحيط، يشر المرشد البحري.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا