أكادير .. مركز “أغسديس” يدعو الناجحين في رائز الإنتقاء لشعبتي الصيد والميكانيك إلى تأكيد تسجيلهم برسم الموسم الجديد

0
Jorgesys Html test

كشف مركز التأهيل المهني باكادير لإئجة المرشحين الناجحين في رائز الإنتقاء للتكوين بالتدرج مستوى التخصص بشعبتي الصيد والميكانيك بالمركز . حيث دعت إدارة المركز  الناجحين للإلتحاق بالمركز يوم غد الخميس من أجل تأكيد تسجيلهم بالمؤسسة البحرية.

ونظم المركز في وقت سابق عملية إنتقائية للمرشحين، بعد ان كان قد حصر فترة الرشح من 3 شتنبر 2024 الى غاية 20 شتنبر ، حيث تم إنتقاء 60 مرشحا موزعة بالتساوي بين شعبتي الصيد وشعبتي الميكانيك ، ب30 متدربا في كل شعبة برسم الموسم الجاري 2024/2025 . كما تؤكد ذلك الوثيقتين المرفقتين أسفل المقال .

ويأتي الموسم الجديد  في ظل متغيرات تحكم توزيع مؤسسات التكوين البحري على المستوى الوطني ، حيث أصبح العمل بنظام أقطاب كبرى ، موزعة على خمسة مناطق، تقودها معاهد تكنولوجيا الصيد البحري الخمسة المتواجدة بكل من العيون وطانطان وآسفي والعرائش والحسيمة، حيث سبق لوزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات وأن إستقبل مدراء هذه المعاهد في إشارة تؤكد التحول الحاصل على مستوى التدبير المصطلحي ، من مدراء المعاهد إلى مدراء الأقطاب .

 ويضم القطب المتوسطي كل من الحسيمة والناظور ، أما  قطب  الشمال فيضم إلى جانب معهد تكنولوجيا الصيد بالعرائش مركز التكوين البحري بطنجة والمهدية ، فيما يضم قطب الوسط كل من معهد تكنولوجيا الصيد بآسفي ومركز التأهيل المهني البحري بالصويرة وملحقة الجديدة . أما على مستوى قطب الوسط 2 فيقوده معهد تكنولوجيا الصيد بطانطان ويضم مركزي التأهيل المهني  بكل أكادير وسيدي إفني . إلى ذلك يضم قطب العيون الداخلة كل من معهد تكنولوجيا الصيد بالعيون ، و مركزي التأهيل المهني البحري ببوجدور والداخلة .

يذكر أن  برنامج التكوين المعتمد يستند على فهم مجموعة من الكفايات، التي تدخل ضمن التكوينات المبرمجة، موزعة على برنامج دقيق يمتد على عدد من الساعات، حسب أهمية كل كفاية من الكفايات، وكذا تحيين مجموعة من المعارف لمسايرة التطورات التي يعرفها قطاع الصيد سواء على مستوى حجم السفن أو قوة المحركات المعتمدة.

 

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا