أكادير .. نشاط تحسيسي يستهدف التلاميد لتعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة البحرية

0
Jorgesys Html test

نظمت جمعية محبي البحر للصيد تحت الماء والمحافظة على البيئة أمس الثلاثاء 03 يونيو 2024 يوم توعوي تحسيسي لفائدة تلاميذ مدرسة النجاح الابتدائية بأكادير، تخلّلته مجموعة من الأنشطة البيئية الهادفة بمناسبة اليوم العالمي للبيئة.

وحسب الجمعية فإن هذا اليوم التحسيسي الذي نظم بشراكة مع المديرية الإقليمية أكادير إداوتنان، وجمعية أباء و أولياء تلاميذ مدرسة النجاح وبتمويل من  الإتحاد الأوربي بالمغرب، عرف مجموعة من الأنشطة التي تحسس بأهمية الإهتمام بالبيئة البحرية، همت معرض إعادة التوير ومعرض النفايات البحرية و معرض الغطس و الصيد تحت الماء.

كما تضمن هذا النشاط عملية جمع النفايات بالمؤسسة و محيطها ، وعرض عن النفايات البحرية، والتعريف بأنواعها و مدة تحللها، إلى جانب أنشطة ترفيهية و رياضية و مسابقات ثقافية للأطفال وهو الشيئ  الذي لقي تجاوب كبير من التلاميذ و انخراط واسع  من أطر و موظفي المؤسسة.

ويعد اليوم العالمي للبيئة الذي يصادف 05 يونيو من كل عام  مناسبة لتنوير الرأي العام حول الحالة البيئية، والمشاكل التي تهدد مكوناتها، كما يشكل فرصة لتعبئة مختلف الفاعلين وعموم المواطنين، حول قضايا البيئة والتنمية المستدامة. وهو كذلك فرصة للوقوف على ما تم إنجازه من برامج وأنشطة حول حماية البيئة وتثمين مقوماتها.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا